أخر الأخبار

ناظر قبيلة الرزيقات يرد علي البرهان حول عودة قوات حرس الحدود

الخرطوم: ريناس نيوز

قالت مصادر مطلعة ل(ريناس نيوز ) ان تصريحات ناظر قبيلة الرزيقات محمود موسي مادبو رد علي تحركات الفريق اول عبدالفتاح البرهان حول ماراج عن عودة قوات حرس الحدود .
ونقلت صحفية مقربة من قوات حرس الحدود والشيخ موسي هلال نية الجيش إعادة تشكيل قوات حرس الحدود وذكر الحكمدار السابق بقوات حرس الحدود؛ برمة الخير للصحفية إن قادة في القوات المسلحة لم يسمهم قدموا دعوة لعدد من المقاتلين السابقين “المتقاعدين” في تلك القوات للاجتماع بهم في الخرطوم لمناقشة السبل الممكنة لاعادة القوات إلى وحدات الجيش.

وكشفت مصادر عليمة ل (ريناس نيوز)ان ناظر قبيلة الرزيقات جاء الي الخرطوم بطلب من جهات امنية علياء تتبع للقوات المسلحة والتقي البرهان وناقش معه امكانية عودة قوات حرس الحدود التي تم تأسيسها في العام ٢٠٠٣ وخاضت الحرب ضد حركات دافور وانتهي دورها بعد تاسيس قوات الدعم السريع في العام ٢٠١٣.

وحسب المصدر وافق الناظر محمود بعودة قوات حرس الحدود بشرط ان يقود ابنه هذه القوات مع كيل بعض الاتهامات لقائد قوات الدعم السريع في اجتماعه مع البرهان.

ويضيف المصدر ان قائد قوات الدعم السريع اغضبه تحركات الناظر ضده وقام بجمع الادارات الاهلية من منطقة عسلاية الذين ينتمون الي المحاميد احد الفروع الرئيسية لقبيلة الرزيقات وطرح عليهم ابعاد الناظر محمود وتعين عمه جمعة دقلو بدلاً عنه ناظر لقبيلة الرزيقات .
حسب المصدر تدخلت جهات نافذة في القبيلة وجمعت بين الناظر وحميدتي وشرح الاخير للناظر المخطط الذي يهدف الي تدمير القبيلة والدعم السريع وتراجع الناظر عن اتفاقه مع البرهان وخرج الي الاعلام واعلن مساندته لحميدتي مبيناً انه ابن القبيلة وخط احمر.

اثارت تصريحات الناظر الراي العام لجهة ان اي مسؤول له قبيلة.
وسربت جهات امنية عن قصد خبر عودة قوات حرس الحدود التي ينوي البرهان اعادتها وتعين الشيخ موسي هلال قائداً لها لانهاء نفوذ حميدتي السياسي والعسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى