أخر الأخبار

الاطاري يفجر الخلافات داخل التجمع الاتحادي ومبادرة الحكماء ترفض الورشة

 

الخرطوم:ريناس نيوز

 

رفضت مبادرة حكماء التجمع الاتحادي المشاركة في الورشة التي دعت لها مجموعة المكتب التنفيذي لمناقشة المخالفات التنظيمية واقتراح الحلول .

 

واعلنت مبادرة الحكماء في بيان حصلت (ريناس نيوز ) علي نسخة منه عدم اعترافها بمخرجات الورشة وقالت المبادرة ماضون باتجاه عقد الموتمر العام التأسيسي.

 

وذكر بيان مبادرة حكماء التجمع الاتحادي ان التفويض الممنوح للورشة مخالف للنظام الاساسي.

 

اوضحت المبادرة ان الجهة الوحيدة المخول لها تعديل الهياكل وتسكين العضوية هي المؤتمر العام وليست الورشة.

 

قالت مبادرة الحكماء ان المجموعة المختطفة لقرار التجمع الاتحادي صممت الورشة لصناعة مكتب موالي لها وذلك بحشد كل الموالين لمجموعة الاختطاف للمشاركة في الورشة.

 

مبادرة حكماء التجمع الاتحادي هو تيار اصلاحي ثوري داخل التجمع الاتحادي رافض التوقيع علي الاتفاق الاطاري ومنحاز لخط الاسقاط الكامل للانقلاب بجانب الاسراع في عقد الموتمر العام لمعالجة الانحرافات والاختلالات التنظيمية التي نتجت من سيطرة مجموعة المكتب التنفيذي علي قرار الحزب دون اشراك اجهزة الحزب الاخري في اتخاذ القرارات .

 

اصدر المكتب التنفيذي في وقت سابق تعميم داخلي هدد فيه عضويته بالتجميد او الفصل في حالة المشاركة في انشطة وفعاليات مبادرة حكماء التجمع الاتحادي.

 

ابرز قيادات مبادرة حكماء التجمع الاتحادي هم الريح حاج عمر وازهري علي وجهاد الفكي وازهري حاج مضوي وابراهيم حاج الصافي واخرين.

 

وكشفت المبادرة ان مجموعة المكتب التنفيذي عطلت الممارسة السياسية الرشيدة داخل الحزب واشارت الي ان مبادرة الحكماء يحدوها الامل في معالجة اشكالات التجمع التنظيمية التي عاني منها عبر تخلفاته المختلفة علي مر السنين من تغيب للديمقراطية الداخلية وهيمنة الفرد في اتخاذ القرارات.

 

وقالت مبادرة الحكماء عن نفسها بانها حركة اصلاح تنظيمي ظهرت بسبب غياب الديمقراطية ومقاومة الانحرافات التي صاحبت الاداء التنظيمي والسياسي بعد سقوط النظام.

واشارت مبادرة الحكماء ان بعض القيادات هيمنت علي القرار وبدأت في تحطيم المؤسسة وتغيب القواعد في اتخاذ القرارات المصيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى