أخر الأخبار

الشيوعي يبشر بقرب تدشين مركز موحد للمعارضة

 

الخرطوم: ريناس نيوز

كشف الحزب الشيوعي عن اقتراب تدشين المركز الموحد للمعارضة، الذي يضم جميع القوى السياسية والمدنية والنقابية والشبابية الساعية لإحداث تغيير جذري. وقال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، علي سعيد، بحسب صحيفة الجريدة، ان التدشين سيتم خلال مؤتمر صحفي. ورحب في الصدد بجميع القوى والتنظيمات التي تؤمن بوحدة قوى الثورة وتسعى لأحداث التغيير الجذري في السودان.
ولفت سعيد الى اجتماع كان قد عقد بين آلية وحدة قوى الثورة مع الحزب الشيوعي السوداني جرى خلاله استعراض جميع التحديات والفرص امام توحيد قوى الثورة. وأشار الى ان الشيوعي استمع لشرح مفصل حول الالية والاهداف المرجوة من انشائها. كما استمعت الآلية لرؤية الحزب حول الراهن السياسي وتاريخ العمل المشترك للشيوعي مع القوى الوطنية.
الى ذلك أشار سعيد الى ان المؤامرة التي تستهدف السودان سوف تسقط بدأً من النيل الأزرق الى باقي المناطق التي يحاولون العبث بها.
وأوضح خلال الحوار ان العدو الطبقي للشعب السوداني بعد ان فشل في عمليات قتله خلال المواجهة مع الجماهير لجأ الى اختيار ما يتميز به المجتمع السوداني من تنوع ويحوله الى رصاص يمزق به وحدة النسيج الاجتماعي. ولفت الى ان هذا ما يراه الناس متجلياً في احداث الفتن بين الاثنيات والقبائل في مناطق مختلفة من السودان في دارفور وجنوب كردفان والان في النيل الأزرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى