أخر الأخبار

رئيسان أفريقيان ووزراء يصادقون على اعلان مشترك بشأن الهجرة وتغيير المناخ

وكالات: ريناس نيوز

صادق الرئيسان اليوغندي يوري موسيفيني والجنوب سوداني، سلفا كير ميارديت ووزراء وممثلون رفيعو المستوى من شرق أفريقيا والقرن الأفريقي، صادقوا على إعلان مشترك بشأن الهجرة والبيئة وتغير المناخ.
وقدمت المنظمة الدولية للهجرة (IOM – UN Migration) دعمها في تنظيم الحدث في كمبالا ، وبمشاركة نشطة من الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (أمانة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية) ، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (#UNFCCC) وبنك شرق إفريقيا للتنمية – مركز التعاون الإقليمي التابع لبنك EADB (#RCC). كما تم تمثيل الشباب.
ويوفر هذا الإعلان الوسائل اللازمة لتوقع ومنع النزوح القسري الناجم عن تغير المناخ بشكل أفضل.” السكرتيرة التنفيذية ، الدكتورة وركنه جيبيهو.
وسيرفع الإعلان الموضوع المهم للتنقل الناجم عن تغير المناخ على المستوى العالمي ، ويوضح الأولويات الإقليمية قبل المفاوضات في مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ بنصر.
هذا وقد تم تمثيل السودان بفاعلية في المؤتمر بوفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية والمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية ووزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى