أخر الأخبار

جنوب كردفان: قمنا بما يلينا من أجل المعلمين والاضراب تحول مطية لتحقيق اهداف أخرى

 

 

كادقلي: ريناس نيوز

قالت حكومة جنوب كردفان، ان ما قامت به من دفعيات تجاه قضية المعلمين، كان يجب ان ينهي الاضراب فورا. متهمة في هذا الصدد، جهات لم تسمها بحرف مطالب المعلمين لتحقيق أجندة أخرى ليست لها علاقة بالمستحقات والمطالبة بالحقوق.
وأبان نائب الوالي مولانا الرشيد عطية جبلين، الحقائق حول إضراب المعلمين بمحلية كادقلي الكبرى، مشيرا في هذا الصدد الى عديد اللقاءات التي تم عقدها مع اللجنة ووزارة المالية ووزارة التربية ضمن جهود متابعة مستحقات المعلمين بالولاية.
وكشف نائب الوالي، ان حكومته قامت بواجبها وزيادة وماتبقي من مستحقات لعام ٢٠٢٠ هو التزام يلي وزارة المالية الاتحادية، وحذر من ممارسة لجنة المعلمين بكادقلي الوصايا على كل المعلمين بمحليات الولاية الأخرى، واصفا الأمر بالأزمة الحقيقية مما يشير الى انحراف واضح بالمطالب الى أجندة أخرى ليست لها علاقة بالمستحقات والمطالبة بالحقوق. ووصف مولانا الرشيد استمرار الإضراب بالأمر المؤسف والخطوة غير الموفقة من قبل لجنة المعلمين. وأكد ضرورة قيام مؤتمر خاص بالتعليم لوضع المعالجات اللازمة لتحسين المؤشرات التعليمية والتربوية وقال ان حكومة الولاية ذاهبة في هذا الاتجاه، مشيرا إلى الأوضاع التي تعيشها الولاية من النواحي الأمنية والتنموية والسياسية لا سبيل لحلها الا عبر الاهتمام بالتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى