أخر الأخبار

استهجان واسع لتسربيات عنصرية وسب للعقيدة خلال جلسة محكمة انقلاب الانقاذ

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أثارت تسريبات لأحد محامي الاتهام في جلسة محاكمة مدبري انقلاب الانقاذ، والذي تلفظ بألفاظ عنصرية بحق مدير التلفزيون المقال لقمان احمد، بجانب سبه للعقيدة، اثارت استهجانا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان المحامي يتحدث مع زميله بدون ان ينتبه الى ان الماكريفون كان فاتحا.
وفي اول رد فعل تأسفت ‏لجنة أطباء السودان المركزية، عن العبارات التي تفوه بها المحامي. وقالت في بيان قبل قليل، انها لن تتسامح ولن تتساهل مع مثل هذه الأحاديث التي كانت أحد أهم أسباب انفصال جنوب السودان.

وفيما يلي تنشر “ريناس نيوز” نص البيان كاملا

تدوالت الأوساط الإعلامية حديثاً يجمع بين أعضاء من هيئة الدفاع في قضية مدبري انقلاب 30 يونيو 1989 وقد حوى هذا الحديث سب للعقيدة وإساءات عنصرية بغيضة بجانب السخرية من الثوار وحراكهم الثوري المنتصر، وهي محاكمة منقولة على قناة وكالة الأنباء الرسمية سونا.
‏إننا نعبر عن بالغ أسفنا وشجبنا لما دار من حديث، ونؤكد أن الردة عن شعارات الثورة المجيدة هو أمر مستحيل ولن نسمح به ولن نتساهل معه، هذه الأحاديث التي كانت أحد أهم أسباب انفصال جنوب السودان وهي الآن تهدد وحدة وسلامة البلاد، وندعو الجميع لرفض هذا السلوك البغيض وأن يتحمل القانونيين ‏مسؤوليتهم في التعامل مع هذا الأمر قانونياً ومهنياً، لن نقف مكتوفي الأيدي أمام خطابات العنصرية والكراهية وسب كريم المعتقدات وسنناهضها كالتزام أخلاقي وانساني.

 

إعلام اللجنة
12 أبريــل 202

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى