أخر الأخبار

التجمع الاتحادي يهدد عضويته بالمحاسبة في حالة المشاركة في اجتماع مبادرة حكماء التجمع

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

هدد المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي جميع عضويته التي تعتزم المشاركة في اجتماع مبادرة حكماء التجمع الاتحادي بالمسائلة والمحاسبة ؛ورد ذلك في نشرة داخلية حصلت (ريناس نيوز ) علي نسخة منها .

 

ينشط تيار ثوري داخل التجمع الاتحادي رافض للتسوية مع الانقلابين ولاختطاف قرار الحزب من مجموعة داخل المكتب التنفيذي.

 

يعمل التيار الثوري علي مقاومة توريط الحزب في المصالحة مع الانقلابين والرجوع الي الشارع والالتزام بخط الثورة الذي انحاز له التجمع منذ تأسيسه.

 

حسب مصادر تحدثت ل(ريناس نيوز) يعمل التيار الثوري علي قيام المؤتمر العام وذلك لابعاد تيار التسوية من قيادة الحزب حتي يستعيد الحزب دوره الريادي في الشارع.

 

دعت مبادرة حكماء التجمع الاتحادي الاتحادي الي اجتماع عام لمناقشة الاشكالات التنظيمية ومنها قرار التوقيع علي الاتفاق الاطاري الذي لم يمر عبر مؤسسات الحزب وانحصر في بعض الشخصيات وتم فرضه لاحقاً علي الحزب علي حد تعبير المصدر .

 

أقر المكتب التنفيذي بالاشكالات التنظيمية في النشرة الداخلية التي اصدرها المكتب التنفيذي واقترح قيام ورشة تنظيمية لمعالجتها.

في الوقت ذاته هدد المكتب التنفيذي جميع عضويته بعدم المشاركة في اجتماع مبادرة حكماء التجمع الاتحادي مبيناً انه جسم غير قانوني ويمثل خروج عن المؤسسات الحزبية ومن يشارك فيه يعرض نفسه للمحاسبة والمسائلة.

 

وكشفت المصدر عن فصل اسماعيل الازهري حاج مضوي نائب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام ولم يعلن الحزب قرار فصله.

 

اوضح المصدر ان فصل اسماعيل الازهري هو رسالة للتيار الثوري داخل التجمع بان اي رفض للاتفاق الاطاري او استعجال قيام الموتمر العام في هذا التوقيت يعرض المجموعة للفصل عن الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى