أخر الأخبار

حزب البعث:يشيد بقرار رئيسة بلدية برشلونة بالغاء التوأمة مع الكيان الصهيوني

 

الخرطوم : ريناس نيوز

 

قال الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الإشتراكي الأصل ، م. عادل خلف الله ، إن قرار رئيسة بلدية برشلونة الذي قضى بإلغاء التوأمة مع الكيان الصهيوني رداً على جرائمه وسياسة الفصل العنصري التي يعتمدها ضد الفلسطينين في الأرض المحتلة قرار شجاع و قوي و مهم في هذا التوقيت الذي تحاول فيه آلة الكيان الصهيوني التمدد عبر عملية التطبيع وأخرها ما جرى مع نظام البرهان.

 

و أكد خلف الله أن

تصاعد أعمال المقاومة ضد الكيان الصهيوني

ولجوئه إلى تنفيذ ما يسمى “بالسور الواقي ٢” عطفا على إجتياحه، عام ٢٠٠٢م، لمدن الضفة الغربية وإرتكابه يوم ذاك جرائم حرب بحق السكان المدنيين ، جرائم تستدعي إستنهاض الهمم لإيقاف محاولات تمدد الكيان الصهيوني عبر عملية التطبيع التي يسعى خلفها مع اذياله في الوطن العربي.

 

و أكد خلف الله أن إقدام رئيسة بلدية برشلونة السيدة “أدا كولاو” ، على تجميد كافة العلاقات المؤسسية مع كيان الإحتلال الصهيوني بما في ذلك إلغاء التوأمة بين المدينة “وتل ابيب” إحتجاجا على إرتكاب “اسرائيل” جرائم الفصل العنصري ( الابارتهايد) بحق الفلسطينيين يعتبر صفعة في وجه الغطرسةو الصلف الصهيونى كما فى وجه قوى التطبيع والأنظمة العربية وبشكل خاص ملحقها السلطوى الإنقلابى بقيادة البرهان.الذى يسبح عكس تيار حركة التاريخ وبخذلان شنيع لتاريخ ومواقف الجندية السودانية ومواقف شعب السودان وقواه السياسية والإجتماعية الرئيسية .

 

و أكد خلف الله أن موقف بلدية برشلونة، بكل أبعاده النضالية محل حفاوة وتقدير مثلما هو دعوة للقوى الحية الوطنية والقومية والإسلامية التحررية لإقتفاء اثرها ، كما يؤشر إلى أن قضية إنتهاكات الكيان الصهيوني،وعدالة القضية الفلسطينية، بدأت تتحول مجددا الى قضية رأي عام دولي ذلك عطفا على ما أعلنته صحيفة الغارديان البريطانية و إعترافها بالخطأ التاريخي الذي ارتكبته يوم دافعت وروجت لوعد بلفور.

 

و أضاف خلف الله “يوم

أثر يوما يتأكد ان فلسطين بعدالة قضيتها وبسالات شعبها وجرائم الإحتلال الصهيونى، هى ضمير الإنسانية الحى ومعيار لقياس المبادئ الوطنية والقومية والتحررية وثورية النضال”.

 

و أكد خلف الله أن بلدية برشلونة حفزت قوى النضال فى السودان لتصعيد نضالها ونشاطها المقاوم للتطبيع وتبعاته بكل الوسائل وهزيمتة عبر أوسع جبهة لمقاومة التطبيع فالنصر حليف النضال الفلسطينى والتحية لمجددى المواقف التحررية والإجلال للشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى