أخر الأخبار

غرب دارفور: السفير النرويجي يشرف ختام ورشة التثقيف المدني

 

الجنينة : ريناس نيوز

نظمت منظمة السودان للتنمية الاجتماعية( سودو )ورشة عمل لتدريب المدربين في مجال التثقيف المدني للمجتمعات القاعدية ومنظمات المجتمع المدني بولاية غرب دارفور.

استهدفت الورشة منظمات المجتمع المدني وشملت فئات ؛ المحامين والاطباء والصحفيين والنازحين والرحل الرحل.

شرف اليوم الختامي السفير النرويجي بجانب والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله ابكر ومفوض العون الانساني الاتحادي والمدير العام للمنظمة بالسودان دكتور مضوي ابراهيم بالاضافة الي المدير الاقليمي لمنظمة انقاذ الطفولة الامريكي.

اوضح مدير منظمة (سودو )بالولاية الاستاذ احمد موسي (كدك)الورشة غطت موضوعات الحكم الراشد وحقوق الانسان وغيرها من الموضوعات.

وذكر احمد التدريب يهدف الي وقف الحرب في دارفور وتعزيز ثقافة السلام والاستقرار بجانب المشاركة في التحول الديمقراطي في السودان و تثقيف المشاركين بحيث يصبحوا مؤهلين للعمل المدني.

مضي احمد بالقول ميزة هذه الورشة تستهدف تدريب مدربين لينقلوا المعارف التي تلقوها الي المجتمع ؛ مبيناً تدريب المدربين من اجل التوعية في مجالات حقوق الانسان وقضايا المواطنة والمناصرة وحكم الراشد والسلام الاجتماعي.

وابان احمد ان المشاركين من محليات ومهن وفئات مختلفة.

اوضح احمد الورشة بتمويل من المعونة والمجلس البريطانين.

تعمل منظمة (سودو) التي تأسست في العام ٢٠٠١ في مجال توعية المجتمع بالدستور والحقوق الدستورية وتساعد المدنين المتضررين من النزاعات في جميع انحاء السودان بجانب عملها في مجال حقوق الانسان والتنمية الدولية.

تعرضت المنظمة لمضايقات في العهد المباد اعتقل مديرها العام الدكتور مضوي ابراهيم اكثر من مرة وكذلك اعتقل عدد من العاملين بالمنظمة واغلقت السلطات مكاتبها وصادرت اصولها في العام ٢٠٠٩ ؛اعادت فتح مكاتبها في العام ٢٠١٩ بعد سقوط نظام الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى