أخر الأخبار

مجلس عمداء جامعة الخرطوم يصدر عدداً من القرارات.. اليك التفاصيل

الخرطوم: ريناس نيوز

أصدر مجلس عمداء جامعة الخرطوم، في اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، عددا من القرارات. وأمن الاجتماع على المضي في خطة معالجة تراكم الدفع عبر التوسع في التعليم الإلكتروني.
واستمع أعضاء المجلس خلال الاجتماع إلى تنوير من مدير الجامعة بروفيسور عرديب، حول مجمل الأوضاع بجامعة الخرطوم.
وتطرق مدير الجامعة إلى سلسلة الزيارات التي نفذتها الإدارة العليا إلى مستشفيات الجامعة ووحداتها المختلفة جنباً إلى الاجتماعات مع المؤسسات من خارج الجامعة، والزيارات التي نفذها السفراء والمبعوثون الأجانب ومخرجاتها من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وتحدث عن جهود اتحاد الجامعات السودانية برئاسة جامعة الخرطوم في معالجة قضية الكوادر غير الأكاديمية بالجامعات.
وتلقى مجلس العمداء تقارير عن موقف الدراسة والامتحانات بمختلف كليات الجامعة، قدمها العمداء، كما أجاز مجلس العمداء بالإجماع توصية أمين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح بضرورة المضي في برنامج التعليم الإلكتروني واعتماده في كل كليات الجامعة بكافة المستويات (الدراسات العليا – البكالوريوس – الدبلوم)، ولكل الأساتذة بنسبة (60%) على الأقل من الجانب النظري، وذلك في حالة انتظام الدراسة، مع معالجة كافة الجوانب الفنية المطلوبة.
ووجه الاجتماع عمداء الكليات بتقديم الأعداد المخططة للقبول للعام الدراسي (2022 – 2023م) إلى أمانة الشؤون العلمية تمهيدا لرفعها إلى ادارة القبول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى