أخر الأخبار

نهر النيل تعلن اجمالي المتحصل من التعدين خلال “6” أشهر وتصدر قرارات

 

الدامر: ريناس نيوز

كشف المجلس التنسيقي للتعدين بولاية نهر النيل، عن إجمالي المبلغ المتحصل من التعدين التقليدي بالولاية والذي وصل الى (2,898,061,606) جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، مؤكدا التزامهم بالايفاء بكل ما جاء في النصوص والقوانين المنظمة للأنصبة والحقوق بين المحليات والمجتمعات المحلية والمركز.
وبحث المجلس خلال إنعقاده برئاسة والي الولاية المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، أمس الأربعاء، قضايا أسواق التعدين بمحليتي بربر وأبوحمد، وأصدر عددا من الموجهات قضت بتوجيه جهات الاختصاص الى ضرورة التسريع في إنشاء قسم شرطة سوق العبيدية بمحلية بربر بالتعاون والتنسيق بين حكومة الولاية وشركة التعدين لاستتباب الأمن وحفظ الممتلكات والارواح وضبط ومحاربة الممارسات السالبة للتعدين بالمنطقة.
كما وجه المجلس بترحيل سوق منطقة أم سرح إلى مكان مناسب وفق الضوابط والقوانين المتبعة في إقامة الأسواق وانشاء قسم للشرطة لضبط الجانب الأمني وحمايته وتأمينه.
وأشار رئيس مجلس التعدين بالولاية الى حجم الانجازات التي تمت في جانب المسئولية المجتمعية بمناطق التعدين التي لم يلقى عليها الضوء بالوجه الكافي لعكسها والتوثيق لها وابرازها اعلاميا لمجتمعاتها المحلية.
من جانبه أكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية نهر النيل اسامة عبد الله الماحي مقرر المجلس اتجاههم لإنزال مطالب المعتصمين بالوحدة الادارية العبيدية حسب موجهات رئيس المجلس بالمساهمة والتعاون بين الشركة السودانية والحكومة المحلية بانشاء قسم للشرطة بمواصفات أمان عالية بسوق العبيدية تحقيقا لمطالب الأهالي المعتصمين بالولاية لتوفير نعمة الأمن التي ظلت تتميز بها وذلك بالتعاون بين شركاء التعدين، مشيرا الى تمليكهم المجلس تقارير مفصلة عن الايرادات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى