أخر الأخبار

(10) آلاف جوال ذرة تصل نيالا ضمن برنامج تخفيف أعباء المعيشة

نيالا: ريناس نيوز

استقبلت مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، مساء السبت، (10) آلاف جوال ذرة، ضمن برنامج تخفيف أعباء المعيشة للمواطنين بتمويل من وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة بالولاية بتكلفة بلغت (270) مليون جنيها.
وقال مدير عام المالية علي الشيخ عقب استقبال الشاحنات بمدينة نيالا إن البرنامج يعد واحدة من مشاريع الولاية لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين .
وأضاف أن الكميات تم تمويلها من موارد الولاية الذاتية، مشيرا إلى دفعة أخرى (20) الف جوال تصل تباعاً واشار الشيخ إلى ان الكمية ستوزع على كل المحليات حسب الكثافة السكانية.
وأكد الشيخ ان هذا البرنامج يضاف للجهد السابق لحكومة الولاية فى توفير السلع السكر، الزيت، الأرز، الدقيق والعدس لتخفيف أعباء المعيشة .
بدوره، وجه والي جنوب دارفور المكلف، حامد التجاني هنون وزارة المالية بإصدار التوزيع فورا إلى مراكز التوزيع والبيع المباشر في احياء المدينة والمحليات بإشراف مباشر من المديرين التنفيذيين بالمحليات. ودعا هنون أجهزة الإعلام الى طمأنة المواطنين بان الولاية ستبذل كل الجهود فى مواصلة جلب السلع للسيطرة على ارتفاع الأسعار بالموارد الذاتية، مبينا ان السلع الموجودة في المخازن تساعد في سد احتياجات المواطنين الضرورية بجانب المساهمة في خفض الاسعار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى