أخر الأخبار

ارتفاع منسوب القاش ووالي كسلا يطلق تحذيرا عاجلا للمواطنين

 

كسلا: ريناس نيوز

تعيش كسلا، حالة من الرعب، خصوصا بعد الزيادة الكبيرة في منسوب نهر القاش. في وقت أطلق فيه الوالي المكلف تحذيرا للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذز.
في الأثناء وقف والي كسلا المكلف، خوجلي حمد عبد الله برفقة اعضاء لجنة طوارئ الخريف على عدد من المناطق اطمأن خلاها على تدفقات مياه القاش عند محطة كبري كسلا ومنطقة خور ابوعلقه بمحلية ريفي كسلا بالاضافة إلى منطقتي قلسا والجيرة التي تعتبر أولى النقاط عند دخول مياه القاش من الأراضي الاريترية.
واستمع الوالي من رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية المهندس هاشم عبد اللطيف حول مناسيب المياه التي وصلت إلى مدينة كسلا خلال الأيام الماضية .
وأشار هاشم إلى تأثر بعض مصدات التيار (العراضات) بالموجات السابقة وحذر في ذات الوقت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من كميات المياه الكبيرة التي سترد عبر نهر القاش خلال الفترة القادمة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا أن المحلية قامت بأعمال مهمة وكبيرة في اطار التحوطات لفصل الخريف والتي منها انشاء مصرف موازي للمياه في منطقة خور ابوعلقة مما كان لها اثرا كبيرا في تصريف مياه الأمطار وتسهيل حركة المواطنين للدخول أو الخروج من مدينة ودشريفي. واوضح الوالي استقرار الأوضاع على مجرى القاش، مشيرا إلى عدم وجود أي مهدد في منطقة خور ابوعلقة، مؤكدا أن حكومة الولاية ستولي أمر متابعة تدفقات مياه القاش اهتماما كبيرا لضمان وصول مياه الري إلى المناطق الزراعية في مناطق القاش المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى