أخر الأخبار

إيران تحذر دول الخليج من التعاون الأمني مع إسرائيل

 

 

 

وكالات: ريناس نيوز

حذر قائد البحرية في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، الدول المجاورة من السماح للإسرائيليين بدخول الخليج ، قائلاً إن مثل هذه الخطوة لن تجلب سوى الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة.
وأدلى العميد البحري علي رضا تنكسيري ، قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني ، بالتعليقات اليوم السبت خلال زيارة لجزيرة طنب الكبرى في الخليج العربي أشاد خلالها بـ “الأمن الجيد” في الخليج العربي ، والذي نسبه إلى التعاون وذكرت قناة برس تي في أن التعاون بين الدول المجاورة.
لكنه قال ، إذا سمحت دولة ما لـ “نظام قتل الأطفال البائس” في تل أبيب بإقامة موطئ قدم في هذه المنطقة ، فإن ذلك البلد والمنطقة بأسرها ستُصاب بانعدام الأمن والفوضى وعدم الاستقرار.
وجاء التحذير بعد يومين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لدولة الإمارات العربية المتحدة ، في ثاني زيارة رسمية له إلى الدولة الخليجية منذ تطبيع العلاقات رسميًا بين الجانبين في عام 2020.
وكانت البحرين والمغرب والسودان دولًا عربية أخرى قامت بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل ، كل ذلك بموجب ما يسمى باتفاقات إبراهيم التي دفعها الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب.
وكانت صفقات التطبيع بمثابة “طعنة في الظهر” للفلسطينيين ، بينما كشفت عن مستوى متزايد من اللامبالاة من جانب الدول ذات الأغلبية المسلمة تجاه معاناة الشعب الفلسطيني.
وتشير التقارير الأخيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تتحرك أيضًا في نفس الاتجاه ، على الرغم من أن المملكة امتنعت حتى الآن عن التطبيع رسميًا مع إسرائيل بسبب اعتبارات داخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى