أخر الأخبار

ولاية الخرطوم تقود مفاوضات لحل أزمة مياه الشرب بالصالحة

 

الخرطوم: ريناس نيوز

دخلت ولاية الخرطوم في مفاوضات مثمرة مع الشركة المنفذة لمشروع محطة مياه صالحة بطاقة إنتاجية 300 متر مكعب من المياه في اليوم كأحد الحلول الجذرية لزيادة كمية المياه المنتجة من المحطات النيلية.
وشدد والي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة لدى ترؤسه الاجتماع الموسع الذي دعا له مدير هيئة المياه بوضع إستراتيجية واضحة لإعادة العمل في المشاريع الخدمية المعطلة لتحقيق الاستقرار في الخدمات التي تقدم للمواطن وخاصة مياه الشرب .
كما وجه والي الخرطوم بعقد لقاءات مشتركة مع وزارة المالية الاتحادية والجهات الفنية والقانونية لمراجعة التعاقدات السابقة في ذات الشأن لوضع خطة عمل تبدأ فورا لإكمال متبقي المحطات حتى تدخل الخدمة وتساهم في حل مشكلة العطش التي تعاني منها مناطق متفرقة من العاصمة.
بدوره قال مدير مياه الولاية، ان الهيئة بدأت في تنفيذ عدد من المحطات النيلية في مناطق متفرقة من الولاية توقف العمل بها لأسباب اقتصادية وانخفاض قيمة العملة الوطنية، وأشار ان محطة صالحة تعتبر اضافة حقيقية لزيادة مواعين إنتاج المياه وتغطي جنوب محلية ام درمان .
من جانبهم رحب أصحاب شركة عمراب كندا العاملة في مجال إنشاء محطات المياه مواصلة العمل مع الولاية لإنجاز ما تبقى من إنشاءات وإكمال منظومة الولاية من المحطات النيلية حتى ينعم المواطن بامداد مائي آمن ومستقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى