أخر الأخبار

وزير الصحة يزف بشرى لمواطني جنوب دارفور.. اليك تفاصيلها

الخرطوم: ريناس نيوز

زف وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمدإبراهيم، بشرى لمواطني جنوب دارفور، حيث تعهد بتكملة مستشفى النساء والتوليد بالولاية.
وأكد ضرورة تفعيل جميع الخدمات الصحية بولاية جنوب دارفور والإسراع في تكملة النواقص بمستشفى النساء والتوليد وتفعيل أكبر طاقة للمستشفى التركي بنيالا.
وأشار خلال لقائه بمكتبه، اليوم الأربعاء، والي ولاية جنوب دارفور حامد محمد، ومدير التنمية والمشروعات بالولاية، أشار الى أن الوضع الصحى بالولاية مطمئن، معلناً عن مزيد من الخدمات الصحية مقارنة بعدد السكان، لافتا إلى أن توفر الخدمات الصحية يساعد في الاستقرار والتنمية.
ووعد الوزير بالعمل على افتتاح مستشفى النساء والتوليد بجنوب دارفور في القريب العاجل وتقديم الأجهزة والمعدات الطبية بعد اكتمال المبنى الذي بدوره يساهم في خفض وفيات الأمهات والأطفال ، مضيفا أن تطوير العمل الصحي بالولايات والعمل على توطينه من أولويات وزارته، شاكرا الوالي في المساعدة عن طريق انشاء مشاريع صحية بالولاية. وأكد ابراهيم، تذليل جميع العقبات التي تواجه المستشفى، مؤكدا توطين العلاج بولاية جنوب دارفور وذلك في إطار سياسة وزارة الصحة الاتحادية لنقل الخدمات الطبية خاصة التخصصية وتوطين العلاج بالولايات لتخفيف معاناة المواطنين.
من جانبه طلب والي جنوب دارفور، بتوفير الأجهزة التشخيصية الحديثة وأجهزة المعامل بجانب زيادة نسبة المبيدات، مشيرا إلى بدء الاستعدادات لطوارئ الخريف بولايته.
وكشف الوالي ، عن توفر الأدوية بالنسبة المطلوبة، لافتا إلى نقص الكوادر الطبية وقلة التدريب، مؤكدا التزام ولايته بتوفير كل المعينات للاختصاصيين وتهيئة بيئة العمل لهم، كاشفا أن مستشفى النساء والتوليد سعته 250 سرير الذي بدوره يساهم في الرعاية الصحية للأمهات والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى