أخر الأخبار

عقب دخول شركة كندية في انتاج الذهب.. تصريحات مبشرة لمدير شركة الموارد المعدنية

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أعلنت شركة أوركا قولد الكندية، الدخول في مرحلة إنتاج الذهب في موقعها بولايتي نهر النيل والبحر الأحمربإحتياطي يبغ “88” طناً.
وبشَّر المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبد الرحمن أردول بتطور كبير في قطاع المعادن في السودان، وقال أردول في تصريحات صحفية إن الزيارة التي قام بها إلى موقع الشركة الكندية برفقة السفير الكندي والاسترالي والمدير العام لشركة أوركا قولد، أمس الأربعاء، كانت إيجابية وقف خلالها على آخر التحضيرات الفنية واللوجستية لدخول الشركة الكندية مرحلة الإنتاج .
وأوضح أن شركة أوركا قولد تعد واحدة من كبريات الشركات العالمية، وهي شركة مسجلة في بورصة تورينتو، ويمثل دخولها في قطاع التعدين المنظَّم في السودان نقلة نوعية سيكون لها انعكاس إيجابي على زيادة إنتاجية البلاد من المعدن النفيس . ونوه إلى أن احتياطيات الشركة الكندية المؤكدة تفوق 88 طنا وتستثمر في القطاع بأكثر من 300 مليون دولار لشراء المصنع وتأسيس البنية التحتية المتمثلة في المطار وخطوط المياه وغيرها من الخدمات المساعدة للعملية الإنتاجية، وأبدى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ارتياحاً كبيراً لمخرجات الزيارة التي وقف خلالها ميدانياً على المشاريع المتعلقة بالتعدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى