أخر الأخبار

عاصفة رملية قوية تجتاح السعودية والسلطات تحذر

 

وكالات: ريناس نيوز

حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية من استمرار العاصفة الترابية على عدة مناطق في المملكة اليوم الأربعاء.
وقال مركز الأرصاد في تقريره إنه من المتوقع أن تستمر العواصف الرملية على أجزاء من مناطق الشرقية ، الرياض ونجران يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير ، الباحة ، مكة المكرمة والمدينة المنورة.
كذلك على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم ، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.
وتوقع المركز أن تتسبب العواصف الرملية في انعدام الرؤية الأفقية إضافة لوجود نشاط في الرياح السطحية.
وشهدت عدة مناطق في السعودية خلال الساعات الماضية أبرزها الزلفى والمجمعة ورماح وشقراء عاصفة ترابية مُحمَّلة بأطنان الأتربة والغبار ووصلت مشارف محافظات شمال الرياض.
وتكونت العاصفة الغبارية في صحراء العراق، ومرَّت بدولة الكويت، قبل أن تصل مساء أمس لحفر الباطن والأرطاوية ويُتوقَّع وصولها لمدينة الرياض والمنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة.
من جهتها حذّرت وزارة الصحة السعودية مرضى الربو والأطفال وكبار السن ومرضى القلب، من موجة الغبار الحالية التي تشهدها عدة مناطق، مشيرة إلى ضرورة اتباع طرق الوقاية لتفادي الأزمات التنفسية.
وأوصت الوزارة في فيديو على حسابها بتويتر، بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني والأرصاد الجوية فيما يخص موجات الغبار، وتجنب الخروج أثناء العاصفة الرملية، والبقاء بالأماكن التي بها أجهزة تهوية جيدة، وإغلاق المصادر التي من الممكن أن ينفد منها الهواء للمنزل، وتغطية الأنف والفم عند الخروج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى