أخر الأخبار

والي الخرطوم يبشر: تدابير لبسط الأمن وحماية أرواح وممتلكات المواطنين

 

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أقر والي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة، بوجود اشكاليات في أسواق الولاية المختلفة تتمثل في التعدي عليها وفي انتشار الظواهر السالبة، مشيراً الى ان الولاية تعمل على انارة كل الطرق وسفلتتها بجانب معالجة مشاكل البيئة والجسور بالعاصمة.
وشهد الوالي برفقة المدير العام لقوات الشرطة بالانابة، الفريق مدثر عبد الرحمن نصر الدين ومدراء الشرطة السابقين وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة، بدائرة مرور ولاية الخرطوم، شهدوا الاحتفال بتدشين أسبوع المرور العربي.
وقال الوالي أن الولاية تقوم بصيانة الطرق المتهالكة وردم الحفر، لافتاً الى الاهتمام بتحقيق الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن قوات الشرطة بكافة إداراتها تمثل الشريك المهم لتحقيق الاستقرار.
ولفت حمزة الى ان قرار ايقاف حمل اكثر من شخص في الدراجات النارية ادى الى خفض نسبة الجريمة رغم تضرر أصحاب الدراجات، مشيراً إلى مساهمة الولاية في أسبوع المرور بتخفيض رسوم المعاملات المرورية طيلة أيام الأسبوع دعماً لبرامج وأهداف السلامة المرورية.
وقال “اننا نحتاج الى تقنيين ومعالجة عربات الـ”بوكو حرام” وضبطها”.
واشاد الوالي بالدور الكبير والرائد لقوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار والمحافظة على الأرواح والممتلكات، منوها الى أن تحقيق السلامة المرورية يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للحد من الحوادث المرورية، واضاف ان الولاية تعمل على إصلاح الطرق وجعلها جاذبة وصالحة للسير.
ونوه الوالي الى أن لجنة أمن الولاية تعقد اجتماعاتها بإستمرار لحسم التفلتات الأمنية والمظاهر السالبة بالولاية وذلك بمشاركة كافة القوات النظامية والشرطية، وان العمل جارٍ لحسم تلك التفلتات الامنية حتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار.
وكشف الوالي عن معالجات ستتم في عدة طرق وجسور بالولاية لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير ، منوها إلى وجود اعمال متبقية في أجنحة جسر الملك نمر من الناحية الغربية لشارع النيل ، لافتاً الى قرب بدء العمل في كبري الدباسين وسفلتة الجانب الغربي من كبري الحديد الرابط بين بحري والخرطوم.
من جانبه أكد مدير عام قوات الشرطة بالانابة ان الاحتفال باسبوع المرور العربي يمثل احد مقررات مجلس وزراء الداخلية العرب الذي يدعو لضرورة الاهتمام بالسلامة المرورية للحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق وما يترتب على ذلك من سلام اجتماعي واقتصادي والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
وشدد على حرص رئاسة الشرطة واهتمامها بالادارة العامة للمرور لإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج وتوفير فرص التدريب اللازمة وكل ما من شأنه تحقيق السلامة المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة عبر مجلس تنسيق السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى