أخر الأخبار

عاجل.. وصول أكبر مشروع لصالح اللاجئين الاثيوبيين والاريتريين بالسودان

الخرطوم: ريناس نيوز

شهد الامين العام لمنبر المنظمات السودانية، المستشار اسماعيل هجانة وصول الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية والمعدات الطبية التي تسلمتها منظمة السلام المتحدة اليوم الاثنين، بمطار الخرطوم مقدمة من دايريكت ريليف وشركاء المنظمة (الاغاثة المباشرة ومنظمة اي واي لصالح اللاجئين الاثيوبيين والارتريين بالسودان.
وعبر هجانة في تصريحات صحفية عن بالغ سعادته بأن تحقق منظمة وطنية سودانية هذا الانجاز وتقود مفاوضات مع مانحين حتى تحصل على تمويل المشروع الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار ، مؤكدا ان هذا انجاز يدفع المنظمات الوطنية ان تحذو حذو منظمة السلام المتحدة لتحقيق مثل هذه الانجازات.
تجدر الاشاره إلى أن الآليات التي وصلت عبارة عن جزء من مشروع يهدف إلى توفير الخدمات الطبية والصحة العامة وخدمات الصحة النفسية والاجتماعية للاجئين الاثيوبيين والارتريين الذين لجأوا للسودان إثر نزاعات في منطقة التقراي وسيتم تنفيذ المشروع في ثلاث ولايات (كسلا والقضارف والخرطوم) ويستهدف 200 ألف من اللاجئين والمجتمعات المضيفة.
ويعتبر المشروع اكبر المشاريع المدعومة من قبل الشركاء والدفعة الاولى بقيمة تجاوزت 2.5 مليار جنيه سوداني من جملة المشروع الذي تبلغ قيمته ( 30 مليون دولار) يتم تنفيذه في ولايات كسلا ، القضارف والخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى