أخر الأخبار

الخارجية: اجلاء جميع السودانيين من أوكرانيا باستثناء عشرة امتنعوا عن المغادرة لهذا السبب

 

الخرطوم: ريناس نيوز

بحثت وزارة الخارجية، خلال استعراضها تقريرا مفصلا عن أوضاع السودانيين باوكرانيا، اليوم الخميس، بحث أوضاع السودانيين هناك.
وقال مدير ادارة الإعلام والناطق الرسمى للوزارة السفير خالد فرح في التنوير الاعلامي اليوم بمبنى وزارة الخارجية، أن البعثه في العاصمة الاوكرانية كييف تلقت دعمًا ماليًا من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي لتسيير عملية إجلاء السودانيين وترحيل الرعايا نحو المعابر الحدودية الغربية من مناطق إقامتهم.
كما أوضح السفير خالد انه تم تشكيل لجنة طوارئ بقرار من وزير الخارجية لاجلاء السودانيين في اوكرانيا برئاسة المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية وعضوية عدد مقدر من الجهات ذات الصلة.
واشار الى ان الذين تمت مساعدتهم في الاجلاء حسب البعثة في كييف بلغ الف شخص، وعبر اكثر من مئتان منهم الى رومانيا، فيما توزع البقية بين المعابر الأخرى مع الدول المجاورة، مضيفًا ان ماتبقى لايتجاوز عشرة أشخاص فضلوا البقاء مع اسرهم حسب معلومات البعثة في كييف..
وقال ان البعثة في كييف وعلى رأسها القائم بالأعمال السكرتير عكاشة الضو والملحق الإداري قاموا بجهد كبير في إكمال عملية الاجلاء والتواصل مع الجهات الرسمية.
وأشار السفير خالد في اللقاء التنويري ان اللجنة المعنية قامت بالتنسيق مع الجهات ذات الصله برصد اخر تطورات الموقف، كما قامت السفارة في برلين وبوخارست وفيينا بإكمال عملية الاجلاء بالتنسيق مع السلطات المختصة بالدول الثلاثة لاجلاء البقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى