أخر الأخبار

لجنة أطباء السودان تكشف احصائية صادمة لاصابات العيون خلال المواكب

 

الخرطوم: ريناس نيوز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، انها أحصت “83” حالة إصابة في العين خلال قمع المواكب بعد 25 اكتوبر، من بينها (14) حالة استئصال للعين وفقد إبصار، 10 منها بعبوات الغاز .
وأوضحت في تقرير، إن معظم الإصابات للعيون نتجت عن التصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع ، بجانب إصابات برصاص مطاطي وطلق ناري مرجح أنه بسلاح خرطوشو الرشق بالحجارة.
وقالت في تقرير إن إصابات العيون التي رصدتها اللجنة تمثلت في الإتلاف الكامل لكرة العين، الأمر الذي مما يزيد من احتمالية فقدان البصر بشكل مستديم.
في سياق أخر، داهمت القوات النظامية، منازل بمنطقة الديوم الشرقية،عصر اليوم الاربعاء، و بعد أن تمت محاصرة المنازل بالسيارات بواسطة قوة مكونة من أكثر من عربتين (صالون) و عربة (هايس شريحة) و (تاتشرات) بها أفراد مسلحون يرتدون الأزياء العسكرية و المدنية وإطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع أمام المنازل وداخلها ثم اقتحمت القوات المنزل وقامت باختطاف كل من محمود الهادي و طارق عبد المنعم.
كما اعتقلت قوات عسكرية، مساء الثلاثاء، الشقيقين معتصم وعقبة محمد، من داخل منزلهما بحي الديوم الشرقية بالخرطوم
وقالت لجان المقاومة في الديوم الشرقية إن قوات مدججة بالسلاح حاصرت منزل المختطفين بسيارات عسكرية وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة، قبل أن تقوم باقتيادهما إلى جهة غير معلومة.
ودعت لجان المقاومة بالديوم الشرقية إلى تتريس شوارع المنطقة في تصعيد ثوري، رفضاً للاعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى