أخر الأخبار

البرهان يؤكد ضرورة تبني الدبلوماسية لمصالح السودان القومية العليا

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان، على ضرورة تبني الدبلوماسية السودانية لمصالح السودان القومية العليا والمصالح الدولية المشتركة لإحلال السلام والإستقرار .
وشدد البرهان خلال لقائه بمكتبه اليوم مندوب السودان الدائم للأمم المتحدة بنيويورك السفير الحارث إدريس والسفير عبادي نور الدين عبدالرحمن سفير السودان لدى زامبيا وملاوي ومندوب السودان لدى الكوميسا، شدد على دعم السودان لميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى ضرورة إعادة دعم جهود بناء عملية السلام والإستقرار.
وأعرب رئيس مجلس السيادة عن أمله في أن يتمكن السفراء من أداء مهامهم في محطاتهم بما يحقق الأمن السلام والإستقرار العالمي وعكس وجه السودان المشرق.

وأوضح السفير الحارث إدريس الحارث مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك أن رئيس مجلس السيادة جدد إلتزام السودان ودعمه للمواثيق والإتفاقيات الدولية بما يضمن وحدة الصف وتحقيق الأهداف المنشودة.
وقال السفير عبادي نور الدين عبدالرحمن سفير السودان المقيم بزامبيا وغير المقيم بملاوي، مندوب السودان بالكوميسا أن رئيس مجلس السيادة شدد على ضرورة رعاية مصالح وتطلعات السودان ورعاية المصالح المشتركة في إطار تطوير وترقية العلاقات السودانية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى