أخر الأخبار

ريناس نيوز” تنشر بيان السفارة الأمريكية في الذكرى الثالثة لاعتصام القيادة العامة

“الخرطوم: ريناس نيوز

اكدت الولايات المتحدة، انها ثابتة في دعمها للشعب السوداني وسعيه نحو الديمقراطية. وقالت السفارة الأمريكية بالخرطوم، في بيان، اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الثالثة لاعتصام القيادة العامة، انها مستمرة في إضافة صوتها مع أخرين لاتخاذ إجراءات لمساعدة الشعب السوداني في إقامة سودان ديمقراطي ينعم بالسلام.

وفيما يلي تنشر “ريناس نيوز” نص بيان السفارة الأمريكية كاملا

 

 

الذكرى السنوية الثالثة لبدء الاعتصام في السودان

في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات، بدأ مئات الآلاف من السودانيين اعتصامًا سلميًا، مطالبين بفرصة تشكيل مصير بلادهم. وشمل الاعتصام سودانيين من جميع مناحي الحياة ومن جميع أنحاء البلاد: أطباء ومزارعين ونساء وشباب وأشخاص من خلفيات مختلفة ويتحدثون لغات مختلفة. وألهم المحتجون السلميون في السودان العالم بشجاعتهم وتضحياتهم. شاركت الولايات المتحدة فرحتهم عندما بدأ السودان العملية الصعبة للانتقال إلى الديمقراطية. وجئنا لاحقًا لنشاطرهم خيبة أملهم وحزنهم عندما عطل الجيش السوداني تلك المرحلة الانتقالية في أكتوبر الماضي.

إن تقدم العملية السياسية الجارية بقيادة السودانيين – التي تيسرها بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان، والاتحاد الأفريقي ، والهيئة الحكومية الدولية للتنمية ، وبدعم من أصدقاء السودان تقدم أفضل فرصة لاستعادة مسار الديمقراطية. والشعب السوداني هو الذي يقرر شكل الديمقراطية، لكنهم كانوا واضحين في مبادئها الأساسية: يجب أن تكون بقيادة مدنية وأن توفر العدالة والازدهار والسلام. الولايات المتحدة على استعداد لاستئناف المساعدة المتوقفة فور تشكيل حكومة ذات مصداقية بقيادة مدنية.

وتستمر الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية حتى يومنا هذا، حيث لم يحقق الشعب السوداني هدفه بعد. ويجب السماح باستمرار الاحتجاجات السلمية دون خوف من العنف. اذ نكرر إدانتنا لاستخدام أي عنف ضد المتظاهرين السلميين وندعو الأجهزة الأمنية إلى الالتزام بوعودها ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.

لا تزال الولايات المتحدة ثابتة في دعمها للشعب السوداني وسعيه نحو الديمقراطية. وسنستمر في إضافة أصواتنا لتعزيز صوتهم واتخاذ إجراءات لمساعدتهم في إقامة سودان ديمقراطي ينعم بالسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى