أخر الأخبار

اعادة عضوية السودان لمؤسسة عربية مرموقة

 

وكالات: ريناس نيوز

أعلن أمين عام اتحاد الجامعات العربية، عمرو عزت سلامة، عن قرار الجامعات السودانية، إعادة انضمامها لاتحاد الجامعات العربية، والذي يصب في بوتقة تعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 54، والذي يشارك بأعماله 200 رئيس جامعة عربية، وممثلون عن منظمات عربية وإقليمية ودولية، وتستضيفه جامعة عمان الأهلية ويستمر لمدة يومين. وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية، في بيان للاتحاد اليوم الاثنين ، إن عودة الجامعات السودانية إلى مظلة الاتحاد، سيعزز من قوته كمنظمة عربية مهتمة بتطوير قطاعات التعليم العالي في جميع الأقطار العربية، مشيراً إلى أن الجامعات السودانية ستكون من الركائز الأساسية في إنجاح المشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن الجامعات السودانية نجحت في تقديم تعليم عال وفق معايير الجودة والكفاءة وقادرة على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل، ووفرت فرص التعليم العالي للجميع على أساس الكفاءة والجدارة وتمكنت من إعداد الأطر العلمية والتقنية في مختلف المجالات والتخصصات، إضافة إلى تنمية ونشر العلم والمعرفة عن طريق البحث العلمي. وأكد البيان أن الجامعات السودانية تنهض بالمجتمع وتلبي حاجاته، وتهتم بتحقيق التنمية الشاملة عبر تأهيل الفرد القادر على الإبداع والابتكار والتفاعل مع مجتمعه، واعلاء قيم المجتمع الروحية والانسانية وصولاً إلى تقدم وتطور المجتمع السوداني.
وأشاد أمين عام اتحاد الجامعات العربية بالمستوى التي وصلت إليه الجامعات السودانية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع ما ينعكس إيجاباً على زيادة قدرتها التنافسية على مستوى الجامعات العالمية المرموقة.
وجمدت الجامعات السودانية عضويتها في الجامعات العربية عقب قرارات الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى