أخر الأخبار

أكد أهمية التمسك بالسلام النسبي.. نائب والي جنوب كردفان: نمر بمنعطف تأريخي

 

الدلنج: ريناس نيوز

قال نائب والي جنوب كردفان مولانا الرشيد عطية، ان البلاد تمر بمنعطف تاريخي، وأن المرحلة تقتضي الإستفادة من السلام النسبي الذي تحقق للبناء والإعمار، مؤكدا أن السلام أصبح واقعاً بإتفاقية جوبا لسلام السودان.
ووصف نائب الوالي، خلال مخاطبته اليوم السبت، حشداً شعبياً بإستاد السلام بمحلية الدلنج بمناسبة تكريم الطبيب حبيب حارن حميدان لعمله المتواصل في خدمة انسان المنطقة لمدة 32 سنة، وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية إبراهيم عبدالله عمر، وصف التكريم باللفتة البارعة، ودعا بقية المحليات لتحذو حذو الدلنج فى تكريم رموزها وهم أحياء كنوع من الوفاء. وأعلن عطية عن مهرجان وبطولة للسلام بالدلنج بدعم من حكومة الولاية بالإضافة إلى تنفيذ إلتزامات والي الولاية السابقة تجاه إستاد الدلنج وإطلاق نفرة جامعة لنهضته.
من جانبه حيا المحتفي به الدكتور حبيب حارن حميدان، جميع مواطني الدلنج وترحم على جميع من رحلوا عن الدنيا . وقال بأن مدينة الدلنج صنعت منه حب الإنسانية لتفرد إنسانها، داعياً الجميع إلى المضي فى طريق الوحدة وتماسك المدينة.
من ناحيته أكد رئيس اللجنة العليا للإحتفال عبدالله العشا، أن المبادرة شعبية خالصة من المجتمع المحلي، مشيرا الى ان التكريم جاء بسبب الخدمة الإنسانية الطويلة التى خدمها المحتفي لكافة المواطنين دون تمييز . وأضاف بأنه نموذج للعطاء ورفض إغراءات الإغتراب من أجل خدمة البسطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى