أخر الأخبار

الثورية” تطرح مبادرة لحل الأزمة وسط تصعيد جديد من لجان المقاومة

الخرطوم: ريناس نيوز

كشفت الجبهة الثورية، اليوم السبت، إعدادها مبادرة خاصة لحل الأزمة السياسية الحالية، وذلك بعد يوم من إعلان لجان المقاومة السودانية عن جدول تصعيدي، خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة، أسامة سعيد، في تصريح صحافي، إنّ الهدف الرئيسي من طرح المبادرة، هو “المحافظة على سلامة السودان واستقراره، بمخاطبة قضاياه عبر الحوار الشامل، الذي لا يقصي أحداً”.
وبيّن أنّ “ما يميّز المبادرة، أنها أخضعت الوضع الراهن لدراسة عميقة، من خلال تجربتها في الحكم، وشخّصت الأزمة الراهنة في البلاد، بأنها أزمة وطنية شاملة”، موضحاً أنّ المبادرة “متكاملة، مصحوبة بخارطة طريق ومصفوفة بجداول زمنية للتنفيذ”.
وأضاف المتحدث أنّ “الجبهة الثورية” بصدد طرح مبادرتها على جميع القوى السياسية والفاعلين في المشهد السياسي، لا سيما شركاء الفترة الانتقالية المنصوص عليهم في الوثيقة الدستورية، باعتبار أنّ “الجبهة الثورية” “شريكٌ وعضو أصيلٌ في المعادلة السياسية بالبلاد، وليست وسيطاً”.
من جهة أخرى، شهدت منطقة بري شرق الخرطوم مواجهات عنيفة بين مناهضي الانقلاب العسكري والقوات الأمنية، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى