أخر الأخبار

كانت عالقة لعامين في ابيدجان.. “ريناس نيوز” تنشر القصة الكاملة للسودانية نورا حسين وتفاصيل عودتها للبلاد

الخرطوم: ريناس نيوز

وصلت الى مطار الخرطوم، أمس الخميس، عبر الخطوط الاثيوبية، المواطنة السودانية نورا حسين إدريس أحمد قادمة من العاصمة العاجية أبيدجان، والتي كانت عالقة بها وطفلتيها لعامين.
وكان في استقبالها بالمطار ممثلون لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، المنظمة الدولية للهجرة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووالدا نورا.
هذا وكانت نورا ذات الأربعة والعشرين عاما قد تزوجت بمواطن ليبيري مسلم وهاجرت معه من الخرطوم الى منروفيا عاصمة ليبيريا وبرفقتهما طفلتهما الاولى واستقرا هناك بعضا من الوقت ثم هاجرا مرة أخرى من هناك الى ساحل العاج، ثم هجرها زوجها بالعاصمة ابيدجان في ظروف غامضة وهي حامل في طفلتها الثانية منذ العام 2020، حيث بدأت معاناتها منذ ذلك الوقت ، وبدأت مساعي جهاز المغتربين ممثلا في إدارة المنظمات لاعادة نورا حسين الى وطنها واسرتها بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية والمنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي استمرت لمدة عامين حتى تكللت مؤخرا بعودة نورا امس الخميس.
من جهتها عبرت العائدة نورا حسين وأسرتها عن سعادتهم الغامرة بالعودة الى الوطن وتوجهوا بالشكر للجهات التي اسهمت في عودة ابنتهم.
وأكملت سلطات مطار الخرطوم إجراءات دخول نورا وطفلتيها ، فيما قام حسين ادريس أحمد والد نورا باستلام كريمته بالتوقيع على مستندات الاستلام ومن ثم التوجه الى مكان إقامة الأسرة بمنطقة المعمورة شرق الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى