أخر الأخبار

هيكل راتبي جديد للمعلمين بالخرطوم

 

الخرطوم: ريناس نيوز

أزاحت حكومة ولاية الخرطوم، الستار عن تفاهمات مع الحكومة المركزية لتطبيق الهيكل الراتبي الجديد لتحسين أوضاع العاملين، خاصة شريحة المعلمين وإزالة المفارقات بسبب الارتفاع المتزايد في الأسعار.
وأكد الوالي خلال زيارته، اليوم الأحد، لمقر وزارة التربية والتعليم، اهتمام حكومة الولاية بتوفيق أوضاع المعلمين والعمل على تحسين البيئة المدرسية وزيادة الاعتمادات المالية لوزارة التربية حتى تتمكن من الإيفاء بالالتزامات المالية وتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي قبل انطلاق العام الدراسي القادم.
وحيا والي الخرطوم، المعلم السوداني، الذي يعمل في ظروف بالغة التعقيد من النواحي السياسية والاقتصادية، غير أنه يتفانى من أجل التعليم، مقدما بذلك أنموذجاً في التضحية والعمل من أجل العلم والتعلم.
وأوضح الوالي إن الزيارة جاءت ضمن سلسلة زيارات تفقدية لوحدات الولاية للاطمئنان على الخدمات التي تقدمها للمواطن والتعرف على المعوقات، والعمل على إيجاد الحلول لاستمرار دولاب العمل.
كما وجه الوالي وزارة المالية بالولاية باستعجال إجراءات تعيين ألفي معلم عبر لجنة الاختيار لسد النقص في المعلمين.
الى ذلك أطلع المدير العام لوزارة التربية والتعليم غريب الله محمد أحمد، الوالي على مجهودات الوزارة لتطوير العملية التعليمية بالولاية واستمرار مشاريع التنمية، بإنشاء عدد من المدارس الجديدة في المناطق الطرفية وإعادة تأهيل عدد من الفصول والمراحيض و إكمال أسوار المدارس.
وأكد مدير التربية أن العام الدراسي 2021 – 2022م يسير وفق ما مخطط له. كما أعلن عن بداية امتحانات الفصول الأولى في الخامس عشر من أبريل المقبل، وامتحانات الصف السادس في العشرين من نفس الشهر. كما حددت الوزارة امتحانات شهادة الأساس يوم 22 من شهر مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى