أخر الأخبار

مناشدة أممية لجمع 1.2 مليار دولار للاجئين في “6” دول افريقية بينها السودان

 

وكالات: ريناس نيوز

ناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركائها في التنمية، ليل الجمعة، العالم لتقديم تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لمعالجة أزمة اللاجئين في شرق إفريقيا.
وقالت المفوضية، في بيان، إن الأموال ضرورية لتقديم المساعدة الإنسانية والحماية إلى 2.3 مليون لاجئ من جنوب السودان والمجتمعات المحلية في كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وكينيا والسودان وأوغندا.
وأكد البيان أن “هناك حاجة ماسة للتمويل لمساعدة هذه الدول المضيفة على توفير الغذاء والمأوى والوصول إلى الخدمات الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية”.
ووفقًا للأمم المتحدة، فقد أدت جائحة كورونا أيضاً إلى تجفيف موارد الناس، مما قلل بشكل كبير من قدرتهم على تلبية احتياجاتهم بشكل مستدام.
وأشار البيان إلى أنه بينما أبقت هذه الدول أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين، فإنها تواجه تحديات مماثلة من أزمة تغير المناخ والوباء.
وقالت المفوضية إنه سيتم دعم الحكومات في دول اللجوء الخمس في جهودها لإدماج لاجئي جنوب السودان في الأنظمة الوطنية لتقديم الخدمات الاجتماعية.
وأضافت: “سيتلقى اللاجئون والمجتمعات المحلية المساعدة لتعزيز قدرتهم على الصمود، من خلال تحديد وتنويع فرص كسب لقمة العيش”.
وأكدت أن هذا أمر “مهم”، خاصة في ظل النقص المستمر في التمويل الخاص بتوفير الغذاء، والذي يتسبب في “تقليل الحصص التموينية بشكل مستمر”.
وقالت المفوضية إنها تعمل على زيادة استخدام الطاقة النظيفة وإجراء استثمارات خضراء أخرى لحماية البيئة بشكل أفضل وتقليل آثار أزمة المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى