أخر الأخبار

لجان المقاومة: ميثاق الشعب يضم كل القوى الثورية.. وهذا هدفه

 

الخرطوم: ريناس نيوز

قال المتحدث باسم لجان المقاومة، يوسف ابراهيم، إن “ميثاق الشعب”، المقرر التوقيع عليه غدا، يضم لجان المقاومة ومعظم القوى الثورية، ولا يزال الباب مفتوحا لكل القوى التي لم توقع.
وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، اليوم السبت، أن الهدف من هذا الميثاق هو “إسقاط الحكم العسكري”، مشددا على أن هذا التجمع “ليس بديلا لقوى الحرية والتغيير بالمعنى الحرفي، بل هو نقطة التلاقي بين جميع الأطراف من أجل إقامة الحكم المدني”.
وأوضح إبراهيم أنه “من خلال هذا الميثاق نهدف إلى تأسيس حكم مدني يقودنا للإنتخابات ويبعد الفراغ الدستوري الذي أوجده العسكر من خلال الانقلاب الذي أطاح بالبلاد وهدد أمنها، كما يهدف أيضا إلى إعادة السلطة إلى أصحابها وهم الشعب السوداني، وأن يعود العسكر إلى الثكنات”.
وأكد إبراهيم أنه “من خلال هذا الميثاق اعتقد أننا تتوافق على ٱلية حكم السودان في مرحلة ما بعد إسقاط العسكر، كما أننا نعمل جميعاً مدنين وعسكريين لتوفير قيام انتخابات حرة ونزيهة”.
وشدد المتحدث باسم لجان المقاومة على أنه “لا يمكن قيام انتخابات إلا عبر حكومة مدنية مستقلة من كفاءات وطنية، تسهم في وضع القوانين والتشريعات ومعالجة التشوهات وإطلاق الحريات العامة وحقوق الإنسان، حتى تمهد الأرض لقيام الانتخابات، وبالتالي تأتي حكومة تمثل أهداف الشعب السوداني وتحقق العدالة للشهداء”.
واختتم إبراهيم حديثه لـ”سبوتنيك، بقوله: “كما أننا في ملتقى لجان المقاومة وباسمه ندعو كل القوى الثورية والسياسية أن تدعم الميثاق حتى يكون المخرج لهذه الأزمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى