أخر الأخبار

*الهلال يقبل التعادل أمام الاهلي المصري*

 

 

الخرطوم : ريناس نيوز

 

فشل فريق الهلال السوداني في تحقيق الانتصار في المباراة الثانية على التوالي ببطولة أبطال إفريقيا ، أمام الأهلي المصري عصر اليوم الجمعة بملعبه بأم درمان ، وكان الهلال السوداني انحنى في الجولة الأولى أمام صن داونز الجنوبي افريقي بهدف دون مقابل .

 

وغاب المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن بسبب الإيقاف ، وحل بديلا له ياسر مزمل الذي شكل خطورة على الطرف الايمن لهجوم الهلال اوقف معه طلعات الطرف الشمال للاهلي التونسي علي معلول ، فيما تطايرت الفرص ، وتعددت الركنيات دون احراز هدف في الشوط الأول .

 

وكان اللاعب النيجيري اجاكون ، وياسر مزمل افضل لاعبي للهلال ، في الشوط الأول ، فيما تاه الملاوي فيري ، الذي يكثر من إرجاع الكرة للخلف ، وتعددت اخطاء ارنق ، وفارس ، وبوغبا في التمرير السليم ، مما شكل خطورة مع ارتداد الهجمات المعاكسة ، كما إرجاع الكرة لأبو عشرين شكل خطورة للمرمي .

 

واعتمد الفريق على سرعة ياسر مزمل الذي فاجأ الفريق المصري بطلعاته وسرعته ، ولم يقدم صلاح عادل على الطرف الايمن الاضافة المرجوة للبطء الملازم له ، وعدم عكس ولا كرة للمهاجم صاحب الطول الفارع إبراهيم مصطفى ، للاستفادة من الرأسيات ، عطفا على أن عادل لاعب ارتكاز لا يجيد اللعب بالطرف الايمن الخانة الجديدة له . وظل المهاجم ابراهيم مصطفى وحيدا في الهجوم . وغاب عيد مقدم عن لعب دور هجومي ملموس ، رغم ذلك ابقاه المدرب في الملعب ، وهو الذي ظل منذ تسجيله يلعب شوطا واحد فقط ، او بديلا في الشوط الثاني .

 

قام الهلال بأول تغيير في الدقيقة “70” بدخول المهاجم ويمي بديلا للمتحرك ياسر مزمل . فيما اجرى الاهلي تبديلين قبل ذلك بدخول مجدي افشه. وحسين الشحات لزيادة الفاعلية الهجومية ، وطلبا لاحراز هدف ، وهو ما لم يقم به مدرب الهلال باضافة عناصر هجومية اكثر على حساب الوسط ، لجهة أن الانتصار يضمن النقاط والاستمرار في البطولة ، و في الدقيقة 78 خرج اوتارا للاصابة ودخل احمد النور ، وفي آخر دقيقة خرج عيد مقدم ودخل موفق صديق ، الذي قام بطلعة هجومية استفاد من ركنية لم يستفد منها الهلال.

 

كاد مجدي افشه ان يخطف هدفا في الدقيقة “92” للاهلي ، وتعاطف القائم الايسر مع الهلال حيث ارتضمت بها قذيقة افشه ، وفي هجمة مرتدة حصل الشحات على بطاقة صفراء لعرقلة اجاقون المنطلق ، سدد المخالفة ويمي التي ارتدت ن حائط الصد البشري .

 

بالنتيجة ظل الهلال في مؤخرة المجموعة بنقطة ، والأهلي بنقطة ، وصن داونز بثلاث ، والمريخ بلا رصيد الذي سوف يلعب أمام صن داونز اول مباراة له .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى