أخر الأخبار

*الرئيس الفرنسي يتهم شركة روسية عسكرية بسرقة موارد ليبيا*

 

 

 

وكالات: ريناس نيوز

 

 

اتهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مجموعة «فاغنر» شبه العسكرية الروسية بنهب موارد ليبيا منذ سنوات، محذرا من تغلغل هذه المجموعة التي تضم مقاتلين مرتزقة في القارة الأفريقية وخصوصا منطقة الساحل.

جاء اتهام ماكرون لمجموعة «فاغنر» خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، وأعلن خلاله عن انسحاب القوات الفرنسية من مالي إثر تعزيز السلطة الانتقالية هناك علاقاتها مع روسيا ما تسبب في أزمة عميقة بين باماكو وباريس.

وقال ماكرون للصحفيين عن مقاتلي «فاغنر» إن «هؤلاء المرتزقة موجودون منذ سنوات في ليبيا لأخذ الموارد وما يجب أن يعود للشعب الليبي (…) هم متواجدون منذ سنوات في جمهورية إفريقيا الوسطى مع انتهاكات مروعة ضد السكان المدنيين».

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية تعزز وجود المجموعة الروسية شبه العسكرية في عدة دول بالقارة الأفريقية، وهو ما أزعج العواصم الغربية التي تندد بتنامي النفوذ الروسي في القارة الأفريقية.

وهذا هو الاتهام الأول الذي يوجه من فرنسا لمجموعة «فاغنر» بشأن أنشطتها السلبية في ليبيا، رغم الدعم العسكري الذي قدمته باريس والمجموعة شبه العسكرية الروسية لقوات القيادة العامة خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى