أخر الأخبار

تفاصيل صادمة في أول مؤتمر صحفي للجنة مراجعة قرارات إزالة التمكين

 

الخرطوم: ريناس نيوز

اكد وكيل وزارة المالية، عبد الله إبراهيم مقرر اللجنة العليا لمراجعة عمل إزالة التمكين المجمدة ، أن اللجنة المجمدة لم تراع قوانين الاستثمار في عملها ، كاشفا عن عددا من الحسابات في بنوك مختلفة بالدولار واليورو.
وأكد الوكيل في موتمر صحفي عصر اليوم الأحد، انه تم اكتشاف حسابات وقدرها 11 حساب باسم اللجنة المجمدة يتم فيها الإيداع والصرف، منها “7” حساب ببنك السودان فرع الخرطوم ، ” 3″ بالدولار واليورو ، و “4” حسابات بالولايات، مشيرا الى وضع ايديهم على 300 سهم لجهات تم حجز الاسهم من التداول.
وفيما يلي المنظمات، اكد رئيس اللجنة، مراجعة “40” قرارا تخص المنظمات ،حل بموجبها “80” منظمة ، و”250″ منظمة بالولايات، لافتا الى إعادة “6” منظمات منها للعمل.
وفيما يخص العقارات، كشفت اللجنة عن وجود “78” قرارا خاص باسترداد الاراضي ، وجملة القطع 3174 قطعة . بعضها غير مشيدة ، وتبلغ الاراضي الزراعية “90” ارض زراعية، المستردة منها “42” قطعة.
وعن الاصول والمنقولات افادت اللجنة المعنية بمراجعة قرارات لجنة ازالة التمكين المجمدة، أن ذلك من مهام القوات النظامية بكافة تشكيلاتها ، حيث تم حصر جميع المواقع التي تم استلامها. وكشف رئيس اللجنة، عن وجود مبلغ 370 الف دولار ، وسبائك ذهب ، و”5″ مليون جنيه ، بمقر اللجنة ومنزل احد الاعضاء ، تم توريدها أمانات ببنك السودان.
واضاف (تم ايجاد كمية من الاسلحة والزخيرة بمقر اللجنة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى