أخر الأخبار

بخطأ تاريخي.. كيف عرقل اليويفا تعاقد زيدان مع سان جيرمان؟

وكالات: ريناس نيوز

فجّر صحفي فرنسي مفاجأة كبرى، بعدما أكد أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق كان على بعد خطوة واحدة من تدريب باريس سان جيرمان.
وكان زيدان رحل عن ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، ليسدل الستار على ولايته الثانية كمدرب للفريق الملكي، ومنذ ذلك الحين لم ينتقل لتدريب أي فريق جديد.
واقترن اسم زيدان مؤخرا بالعديد من الأندية على رأسها باريس سان جيرمان، بجانب منتخب فرنسا.
وحسب ما ذكره الصحفي جوليان ماينارد على قناة “Telefoot” التليفزيونية، فإن زيدان كان قريبا للغاية من تولي تدريب باريس في الفترة الأخيرة، إلا أن وقوع الفريق الفرنسي مع ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حال دون إتمام الانتقال، حيث لا يرغب “زيزو” في أن يبدأ مشواره بمواجهة الفريق الملكي.
وأشار ماينارد إلى أن زيدان كان سيوافق على تدريب باريس سان جيرمان إذا كان سيلتقي مع فريق آخر في دور الـ16 بالبطولة الأوروبية.
والمفارقة أن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في ديسمبر الماضي أسفرت في البداية عن مواجهة بين باريس ومانشستر يونايتد، لكن تسبب خطأ إجرائي تاريخي أثناء سحب القرعة في إلغائها وإعادتها من جديد، لتنتج القرعة الجديدة مواجهة بين سان جيرمان وريال مدريد.
وكان هذا الخطأ، الذي حدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة، تسبب في انتقادات قوية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مما دفع رئيسه ألكسندر تشيفرين للاعتذار.
وعلى الرغم من رفض زيدان لفكرة تدريب باريس سان جيرمان في الوقت الحالي، فإن أسطورة ريال مدريد يظل المرشح الأوفر حظا لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في الفريق العاصمي، في ظل تذبذب النتائج تحت قيادة الأخير.
ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفا على باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 يوم 15 فبراير الحالي، فيما يقام الإياب في ضيافة النادي الملكي يوم 9 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى