أخر الأخبار

تصريحات قوية من الرئيس المصري بخصوص سد النهضة

وكالات: ريناس نيوز

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنّ “مصر تعاني من الفقر المائي طبقاً للمعدلات الدولية في هذا الشأن”، وشدد على “تمسك مصر بوجود اتفاق قانوني ملزم فيما يخص سد النهضة مع الجانب الأثيوبي”، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.
جاء ذلك خلال عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لقاء مساء أمس الأربعاء، مع عدد من المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر من كافة وكالات الأنباء العالمية، في إطار فعاليات “منتدى شباب العالم”.
وتناول السيسي، تطورات الأوضاع الداخلية في مصر بكافة جوانبها، خاصة عملية التنمية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في عدد من المحاور من بينها جهود التنمية.
ووفق المتحدث فإنّ السيسي أكد على أنّ الأوضاع في مصر آخذة في التطور بشكل كبير، حيث تمّ بذل جهود كبيرة خلال السنوات السبع الماضية، وهو ما انعكس ايجاباً على كافة الأوضاع في مصر.
وكانت مصر قد عرضت على الجانب الأميركي في 24 ديسمبر 2021 مشروعات لتحويل نهر النيل الذي تدور حوله خلافات بين القاهرة ودولة المنبع إثيوبيا إلى مجرى ملاحي دولي يمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى بحيرة فيكتوريا.
وأوضح بيان نشرته وزارة الري المصرية أنّ المشروع يهدف إلى تحويل النهر إلى “شريان ملاحي” يربط دول حوض النيل، ويضم ممراً ملاحياً وطريقاً برياً وخط سكة حديد، بالإضافة إلى عملية ربط كهربائي وكابل معلومات، بما يضمن تحقيق التنمية الشاملة للبلدان المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى