أخر الأخبار

تصريحات مثيرة لحميدتي بشأن الفاسدين

الخرطوم: ريناس نيوز

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن اتفاق مع رئيس مجلس السيادة، قبل يومين على الزج بأي فاسد في السجن، “حتى لو ولدي أو ولده”- على حد قوله، معتبرا أن مشكلة السودان هي الفساد.
وقال حميدتي خلال حفل تنصيب عوض الجيد عبد الله محمد نعيمة أميراً للكواهلة قبيلة (الوالية) في منطقة 3 الأغر ريفي الجاموسى جنوب غرب المناقل اليوم الجمعة، قال إنه لا يوجد مبرر لزيادة أسعار الدولار في يومين ليصل (800) جنيها، وأضاف أنهم في اللجنة الاقتصادية السابقة كانوا قد أصدروا (50) قراراً لم يُنفذ منها إلا قرار واحد ووقتها ارتفع سعر الدولار من (80) جنيهاً إلى (150) جنيه بسبب المضاربين، والآن تكرر الأمر.
واعتبر أن شراء الذهب والدولار بكميات كبيرة كما حدث في الأيام الفائتة تم “يا من الحكومة أو زول عندو مطبعة”، وأوضح أن الغلاء بسبب رفع أسعار الدولار من قبل المضاربين في الذهب والدولار، وقال إن من الأسباب الأخرى عدم وجود رقابة “أي زول شغال على كيفو”.
وأوضح حميدتي إن البعض يتحدث عن خلاف بين العسكريين والمدنيين، وأضاف “لكن نقول لهم جيش واحد شعب واحد”، وجدّد ضرورة الوفاق للمضي قدماً إلى الأمام، وتابع “نريد الاتفاق أن نضع أيادينا فوق بعض”.
وزاد “عندما نتحدث عن الإدارة الأهلية يقولون فلول، ولكني مع الإدارة الأهلية لأكثر من 12 عاماً خبرناها وجربناها وأي ناظر تقف وراءه قبيلته واي شرتاي يجد الدعم من قبيلته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى