أخر الأخبار

وفاة اربعة أطفال اشقاء سوادنيين حرقا باستراليا

الخرطوم : ريناس نيوز

فقدت اسرة السوداني نجم الدين حامد ترجم التي تعود جذورها الي مدينة الدلنج بجنوب كردفان أربعة من أطفالها بمدينة ملبورن باستراليا إثر نشوب حريقا شب بالمنزل قضى على كل محتوياته ، ونجا الوالدان وابنهما إبراهيم وهو طفل في الثامنة من عمره.
وحصل الحادث في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية ولم تتمكن فرق الإطفاء من الدخول إلى المنزل لشدة النيران كما قال أحد المسؤولين.
وفي حديث مع SBS Arabic24 قال الصادق أمان وهو خال الوالد المفجوع، إن العائلة متألمة جدا لهذا المصاب الجلل، مشيرا الى ان الأسرة والمجتمع والجميع مصدوم جراء هذا الخبر، واضاف (كلنا نعمل سوية لكي نخفف الألم ونخرج من هذه المصيبة الكبيرة التي ألمت بنا وبالأسرة المنكوبة).

ويقول الصادق أمان إن الأسرة كانت نائمة عند حصول الحريق، وكان الأطفال نائمين لكن “الطفل إبراهيم هو الذي استشعر الحريق وركض ليوقظ أباه. وتابع حاول الوالد إنقاذ الأطفال الآخرين لكنه لم يستطع، على الرغم من أنه حاول وبذل مجهودا كبيرا.
وكان الوالد والوالدة وابنهما إبراهيم نقلوا إلى المستشفى. وقد تم إخراج الطفل بينما لا يزال الوالدان يتلقيان العلاج، وهما في حالة مستقرة.
والأطفال الذين فقدوا حياتهم هم صبيان في الثالثة والعاشرة من العمر، وبنتان الصغرى في سنتها الأولى والكبرى في السادسة.
ولا تزال ردود الفعل الحزينة تتوالى حيث كان لهذه الحادثة وقع حزين الأثر بين أبناء الجالية والجيران وعموم المجتمع الأسترالي خاصة في ملبورن.
وقد هرعت خدمات الطوارئ إلى المكان لكن شدة الحريق منعتهم من الوصول إلى الأطفال الذين كانوا داخل المنزل. وما زالت الشرطة تحقق بأسباب اندلاع الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى