المنتخب القومي للدراجات الهوائية يصل الفولة

الخرطوم : ريناس نيوز

وصل الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان الفريق الرباعي للدراجات الهوائية القادم من العاصمة الاتحادية الخرطوم عبر الدراجات بقيادة كابتن المنتخب القومي للدراجات الهوائية الكابتن فرح مطر محمد صالح.

وقد كان في استقبال أفراد المنتخب بمدخل مدينة الفولة العميد شرطة عماد الدين محمد أحمد حسن رئيس اتحاد الدراجات الهوائية المكلف بالولاية برفقة عدد من القيادات السياسية والأمنية والرياضية.

وقال رئيس اتحاد الدراجات الهوائية بالولاية إن الهدف من وصول أفراد المنتخب للولاية تنشيط الاتحاد بالولاية ورفع ثقافة رياضة الدراجات الهوائية والمشاركة فيها والتمثيل في المحافل القومية والخارجية، مبيناً أن رياضة الدراجات الهوائية من الألعاب المهمة التي تهتم بها الدول الغربية.

وأوضح أن طبيعة ولاية غرب كردفان تحتاج لمثل هذه الرياضات والمشاركة فيها وذلك لوجود مميزات جيدة في الكوادرالشبابية بالولاية. وأبان أن اتحاد الدراجات يعمل من أجل النهوض بهذه الرياضة وتفعيل الأدوار الشبابية من أجل المشاركة في كافة المنافسات.

من جهته أشاد كابتن المنتخب القومي للدراجات الهوائية فرح مطر محمد صالح مطر بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي يتميز بها الشعب السوداني، مبينا أن الرحلة من الخرطوم استغرقت تسعة أيام.

وقال إن الوصول إلى الفولة عبر البر وبالدراجة الهوائية تأكيد على استقرار الأمن على طول الطريق القومي واكتشاف المزيد من الصفات الحميدة التي تميز الشعب السوداني عن باقي شعوب العالم وفي أولها صفات الكرم والضيافة.

وأوضح أن الرحلة هدفت لنشر ثقافة رياضة الدراجات في الولايات، خاصة غرب السودان، بجانب اكتشاف المواهب الشبابية في رياضة الدراجات بالولايات.

وقال إن ولاية وغرب كردفان تتمتع بكوادر شبابية جيدة تحتاج للاهتمام والوقوف من الدولة ودعمها.

وكشف عن التنسيق مع اتحاد الدراجات بالولاية لإقامة العديد من الأنشطة التي تتعلق باللعبة خلال هذه الأيام وفي مقدمتها تمارين القيادة والتعريف بمهام وميزات الدراجات الهوائية الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى