القولد .. الزكاة تحرز المركز الأول في هذا الأمر

سند الفقراء

الولاية الشمالية – القواد : حسين محمد علي

سند الفقراء
يعتبر ديوان الزكاة المرجع الاول للفقراء والمساكين وعابري السبيل والغارمين وغيرهم من الأصناف التي حددها الشرع .. يعتبر الديوان المرجع الاول لمساندتهم في العبور من محنتهم التي ألمت بهم لظرف ماء ولذلك تجتهد اداره ديوان الزكاة بالولايات والمحليات علي تسخير طاقتها عبر العاملين عليها من أجل تحصيل الإيرادات من الفئات المستهدفة .

مشروعات الديوان
اوضح مدير الزكاة بمحلية القولد الاستاذ الصادق محمد عبدالله ان مشروعات الديوان تنقسم الي قسمين هما المشروعات الجماعية والمشروعات الفردية وعبر كل منهما يتم تمليك الفئات المستهدفه وسائل مختلفة كل حسب رغبتة وتخصصة في المشروع.

تمليك (٤٢)مشروع فردي
الي ذلك فقد اشار مدير الزكاة بمحلية القولد ان الديوان قام بتمليك (٤٢) مشروع فردي خلال العام المنصرم لما يفوق ال(٢٠٠) اسره متثملة في مشروعات مختلفة كالوابورات الزراعية والابقار الحلوب وتربية الضان وطواحين الدقيق وغيرها من المشروعات الفردية .

تغطية شاملة للتامين الصحي
اوضح مدير الزكاة بالقولد ان الديوان تمكن من التغطية الشاملة للمستفيدين من خدمة التأمين الصحي كما قدم الديوان دعم عيني للطلاب الجامعيين بحسب مسميات رابطة الطلاب مشيرا الي أن ديوان الزكاه يمتلك حاليا مزرعتان للاستثمار حيث بدأت الاولي في الانتاج الذي يعود ريعه للفقراء والمساكين بالمحلية؛كما يمتلك الديوان حصاده زراعية أيضا يعود عائدها إلي شريحة الفقراء والمساكين لا يقل عائدها السنوي عن ال(600) مليون جنية ؛كما يمتلك الديوان عربة (اتوس) أيضا مؤجره يدخل عائدها الشهري لدعم الشرائح الفقيره .

الروح الشبابية
اوضح مدير الزكاة بمحلية القولد ان اكثر ما يميز عمل الديوان هو الروح الشبابية للطاقم العامل بالمكتب بالاضافه التفاني في العمل والتناسق التام بين العاملين الأمر الذي مكن الديوان ان يتربع علي عرش التحصيل والايرادات في الربع الاول من هذا العام بنسبة في الإيرادات بلغت (٢٦٧٪)؛وعن معوقات العمل اوضح مدير الزكاه انه لاتوجد معوقات تذكر لان الديوان ملتزم بكل اللوائح والنظم والمناشير التي تنظم العمل.

كفالة (٣٣٠) اسرة شهريا
اشار الاستاذ الصادق محمد عبد الله ان الديوان يقوم شهريا بكفاله عدد (٣٣٠) اسره شهريا عبر الدفع النقدي بما قيمته (٨٨٥)مليون جنية شهريا بحسب احصائية الديوان للفئات المستهدفة.

وقفات احتماعية
اوضح مدير الديوان بالقولد ان للديوان وقفات اجتماعية مع المجتمع من ضمنها دعم مركز الكلي بالقولد بالجازولين لوابور المركز كما يقوم الديوان بدعم عيني لشيوخ الخلاوي بمبلغ خمسه ألف جنية لشيخ الخلوه ودعم الخلاوي بعدد (٥٠) جوال قمح ..وفيما يتعلق ببرنامج فرحه الصائم تم توزيع عدد (١٠٨٠)جوال قمح للاسر الفقيره هذا العام ..وفي فرحة العيد تم دفع مبلغ (١٠٥٠٠) مليار جنية.. مضيفا انه خلال شهر رمضان الماضي تم دعم حوالي (٢٦) اسره ضمن برنامج الاسر المتعففه بمبلغ (٢مليار و٦٠٠ مليون جنيه)؛ كما تم تقديم دعم مالي لاسر الشهداء بمبلغ (خمسه ألف جنيه) لكل اسره لعدد (١٧) اسرة .

إشادة بالراسمالية
اثني مدير الزكاة بمحلية القولد خيرا علي اصحاب المشروعات الاستثمارية بمحلية القولد مضيفا انهم اصبحوا الرافد الاساسي لشريان الايرادات مشيرا الي حسن تعاملهم مع الديوان كما اشاد مدير الزكاة بالقولد بالراسمالية في سوق القولد والمدينه بصفه عامة علي حرصهم بدفع ما عليهم من استحقاق الزكاه بكل طيبه نفس ورغبة في دفع المزيد من الصدقات للاسر المتعففه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى