حركة العدل والمساواة تصدر بيانا حول الزج باسمها في الاعلان السياسي لقوى الحرية والتغيير

الخرطوم : ريناس نيوز

حركة العدل والمساواة السودانية

بيان حول الزج باسم الحركة ضمن الموقعين على ما يسمى بالإعلان السياسي لقوى الحرية والتغيير

تابعت حركة العدل والمساواة السودانية باستهجان واستغراب شديدين، إصرار القوى الموقعة على ما يسمى بالإعلان السياسي لقوى الحرية والتغيير والزج باسم الحركة ضمن التنظيمات الموقعة على الإعلان، رغم توضيح الحركة لموقفها الرافض قبل يومين من توقيع هذا الإعلان، ليس فحسب، بل أبلغت تلك القوى رفضها للإعلان بصورتها الراهنة.

وإزاء هذا الأمر تدين حركة العدل والمساواة السودانية هذا الأسلوب التضليلي للرأي العام وتدعو تلك القوى الاعتذار عن الاقحام المتعمد لاسم الحركة في قائمة القوى الموقعة على ما سمي بالاعلان السياسي لقوى الحرية و التغيير.

تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية على إيمانها بحتمية وحدة قوى الثورة السودانية المؤمنة بالتغيير، وفق معايير موضوعية تراعي الأوزان الحقيقية للقوى، وفق آلية متفق عليها لاتخاذ القرارات داخل منظومة تحالف قوى الحرية والتغيير، حتى لا تهيمن جهة معينة على القرار.

الحركة قدمت ملاحظات جوهرية لكن بعض القوى تريد ان تكرس للعقلية التي أجهضت تفاهمات اديس أبابا والقاهرة والتي اسندت قرار التحالف للتنسيقية التي اختطفت قرار التحالف وقتئذ والتي أدخلت الوطن والتحالف في خطل وخطأ الانتقال، و اليوم تريد تلك القوى ان تعيد ذات المشهد وبذات الآليات المعلومة النتائج.

نجدد التأكيد على أننا منفتحون على الجميع ومستعدون لحوار جاد مع المؤمنين بتحقيق وحدة حقيقية تراعي المعايير الموضوعية للوحدة، ترسيخاً للسلام والحرية والديمقراطية وسيادة حكم الشعب.

حسن إبراهيم فضل
نائب امين الاعلام
9 سبتمبر ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى