حمدوك: مساهمات المجلس الاستشاري بالحوكمة، محاربة الفساد وفرص عمل للشباب

الخرطوم : ريناس نيوز

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك مساء اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء بعد إعادة تشكيله، والذي يتكون من ثمانية خبراء اقتصاديين.

وناقش اللقاء الدور الذي لعبه المجلس الاستشاري الاقتصادي السابق والدور المتوقع من المجلس الاستشاري المُشكّل حديثاً في المرحلة المقبلة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على مساهمة المجلس في الحوار حول الإصلاح الاقتصادي وما قدمه من مقترحات ومساهمات في مختلف السياسات الاقتصادية، والتي جاء منها سياسة ترشيد الصرف الحكومي وإلغاء الدولار الجمركي وتوحيد سعر الصرف، لافتاً إلى أن توصيات المجلس يتم تحويلها إلى الجهات المعنية.

وتطرق اللقاء إلى حزمة من الموضوعات على رأسها الحوكمة ومحاربة الفساد وخلق فرص عمل للشباب ومجابهة الآثار الاجتماعية السالبة المرتبطة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وأمن الاجتماع على أن المتوقع من المجلس الاستشاري الاقتصادي الجديد المزيد من المساهمات خلال الفترة المقبلة بالتركيزعلى المسائل والسياسات القطاعية الاقتصادية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن يقوم مكتب رئيس الوزراء بالدعم الفني والإداري للمجلس الاستشاري الاقتصادي للاضطلاع بدوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى