الفاشر تبدأ الجولة الثانية التطعيم كورونا

ريناس نيوز : بوبكر الصندلي

دشنت وزارة الصحة بشمال دارفور بمباني الوزارة الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا الجولة الثانية بمشاركة الأجهزة الرسمية، والتنفيذية.
ولدى مخاطبته الاحتفال دعا إدريس محمد عبدالله، المدير العام لوزارة التربية والتعليم، ممثل حكومة الولاية، الفئات المستهدفة إلى التوجه إلى مراكز التطعيم لتأمين حياتهم من خطر الإصابة بالفايروس .
مشيرا إلى أن الموجة الأولى لجائحة كورونا التي ضربت الولاية أدخلت رعبا في قلوب المجتمع بفقدان الكثير من الأرواح. داعيا الجميع إلى عدم التهاون والاستهتار بهذا المرض والابتعاد عن الشائعات المغرضة بخصوص التطعيم.
بدوره أكد الدكتور مجتبى التجاني يوسف ،المدير العام لوزارة الصحة،أن شمال دارفور من الولايات التي تأثرت كثيرا بجائحة “كوفيد19” في الفترات السابقة .
وكشف دكتور مجتبى عن تمكن الجولة الأولى من تطعيم “9,360” من الفئات المستهدفة بلقاح “استرزينكا”.مؤكدا تسلم وزارته أربعة آلاف ومائتين جرعة من لقاح “استرزينكا” وثلاثة ألف من لقاح “جونسون آند جونسون” من وزارة الصحة الاتحادية.

مؤكدا خلو الولاية من أية حالة إصابة بفيروس كورونا خلال شهر ونصف. محذرا في الوقت ذاته بضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية من لبس الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعي
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر، أحمداي عبدالله أدم خاطر أهمية تكثيف الحملات الإعلامية التوعوية لانجاح حملة التطعيم ودحض كافة أنواع الشائعات المغرضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى