اطفال ولعب الميسر :”القمار” بسوق الدمازين

الدمازين – ريناس نيوز : فريد الامين

اطفالنا اكبادنا انوار تشرق لتضئ مستقبل سوداننا ، عندما تتحول هذه الطفولة بكل ماتحمله من براءة وصدق في القول والعمل ، ومحبة لكل بيت ، إلي مجرمين واوركار لتعليم الاخرين الاجرام والعنف ، باساليب كانت حصرا علي الكبار في السن الذين لفظهم المجتمع لاساليبهم المشينة التي لا يعرفها .

ظللنا نتحدث كثيرا عن المخاطر التي تهدد سلامة اطفالنا وننبه لها ، وان ما رايناه بأعيننا جعلنا في حالة صدمة ، اطفال لم يتجاوزو سن الحلم يمارسون لعبة القمار ، وان عددا الاوراق النقدية التي ترمي اقلها فئة مائة جنية وكل ذلك علي سمع وبصر المواطنين .ان انتشار هذه الظاهرة ووسط السوق يجعلنا نتساءل اين الجهات الامنية ؟ اين دور المواطن ؟.

ولتبيان حقيقة هولاء الاطفال ومعرفة مواقعهم وارتباطهم كمجموعات لكل موقعة وحاشيته الذين يتبادلون لعب القمار يوميا ، ان تواجدهم زقاق سوق الجداد (من صيدلية الشهيد همام حتي سوق الجداد وبيوت الشرطة ، والموقع الثاني جوار اسكواز ، “موقع دكاكين الحلاقين والاكترونيات” ، الموقع الثالث حديقة الشهداء ،الدكاكين الغربية في الجزء الجنوبي للحديقة” ، الموقع الرابع استاد الدمازين”الدكاكين التي تحت التشيد” ، الموقع الخامس . “دكاكين هئية الاذاعة والتلفزيون هنكر بيع الحديد ونادي الربيع” ، الموقع السادس”سوق العياشة” والموقع السابع “ميدان المولد والملجة”وبتتبعنا لهم ونشاطهم بممارسة مهنة لعب الميسر”القمار”بان عدد قليل منهم تجاوزو سن الثامن عشر والبقية دون هذه السن ..ومثل هذا السلوك ينبئ بوضع خطير علي المجتمع فسوف تتطور اساليبهم لجلب المال باي اسلوب “9طويلة” وسرقت مقتنيات منازلهم والمنازل الاخري ، وقد يصل بهم الامر الي تجارة وترويج كل انواع المخدرات .

اننا نناشد كل الاسر بان تبقي عينها مفتوحة علي ابناءها ومتابعتهم وتصويبهم في حالة وقوعهم في الخطأ ..ونطلقها صيحة الي الاجهزة الشرطية والامنية بان الوضع اصبح خطير لابد من التحرك وواد هذه الظاهرة قبل فوات الاوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى