أخر الأخبار

إنشقاق جديد في حركة العدل والمساوة

 

غرب كردفان : ريناس نيوز -موسي جودة

كشف: اللواءمحمد عبدالرحمن الطاهر القيادي بحركة العدل والمساوة برئاسة د. جبريل ابراهيم عن أنسلاخهم من “حركو العدل والمساوة” والانضمام الي قوات الحركة بقطاع كردفان التي يقودها اللواء هاشم ديدان جابر أثر خلاف مع الحركة عقب اتفاق سلام جوبا ،ومعه قوي تتكون (400) عنصر من ابناء كردفان الكبري منهم : العقيد/ التاج يوسف محمود والعقيد/ جماع موسي بن عم الشهيد / فضيل رحومة نائب القائد العام للحركة وأخرون من اسر ضحايا معركة “قوز دنقو” المشهور بسبب الاهمام واخفاء الحقائق من قيادة الحركة عن مصير ابناءهم .
واضاف: ان قواتهم سيطرة علي قوي مكونة من سيارتان دفع رباعي تتبع لحركة العدل والمساوة قادمه في مأمورية من مدينة واو بدولة جنوب السودان يقودها العقيد / عبدالمنعم ،ابن اخت جبريل ابراهيم ، فيما تدخلت حكومة الولاية وفضت الاشتباك دون خسائر في الارواح وفقدت حركة جبريل سيارتان دفع رباعي .
وافاد مصدر عليم ،أن حركة العدل والمساوة ارسلت وفد برئاسة الاستاذ ادم عيسي حسابو – امين اقليم كردفان برفقة الفريق / التجاني الضهيب ، ومحمودادم حسب الله امين ولاية غرب كردفان ، والعميد ادم سامبو قطاع جنوب كردفان للتفاوض مع المجموعة التي استولت علي سيارات واسلحة الحركة ، ومعالجة الاوضاع التنظيمية ، كا نؤكد وصول الوفد الي مدينة الفولة عاصمة غرب كردفان .
يقول اللواء هاشم ديدان جابر ان الحركة انحرفت عن قوميتها واصبحت حركة اسرة تسطر عليها المزاجية ووعلاقات الدم والقربي ، اذا قاتلنا معهم نظام الخرطوم حافر بالحافر ، وعندما وصلوا للسلطة اقصوا اقليم كردفان من اي نصيب في المفاوضات عن حقوق اهل “الاقليم” في تقسيم الثروة والسلطة والدمج والتسريح ، وتوقع مزيدا من الانقسامات في جسم الحركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى