أخر الأخبار

الدعم السريع تطوي صراع أبوجبيهة برعاية مبادرة للصلح بين قبيلتي الحوازمة وكنانة

 

الخرطوم: ريناس نيوز

طرحت قوات الدعم السريع، مبادرة للصلح بين قبيلتي الحوازمة وكنانة بمنطقة أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان.
وتفقد قائد الدعم السريع. بقطاعات كردفان ، العميد آدم ابوشنب، اليوم الاثنين، محليتي أبوجبيهة وقدير بولاية جنوب كردفان للوقوف على الأحوال الأمنية على خلفية النزاع الأخير الذي شهدته محلية أبوجبيهة بين قبيلتي كنانة والحوازمة.
وأوضح العميد آدم أبو شنب في تصريحات صحفية أن الزيارة جاءت بتكليف من نائب رئيس مجلس السيادة بغرض الإطمئنان على الحالة الأمنية وتفقد قوات متحرك إستتباب الأمن الذي يعمل على حفظ الإستقرار بأبوجبيهة وقدير ، بجانب مساعدة المواطنين على العودة إلى قراهم التي غادروها بسبب النزاع.
وكشف أبو شنب عن لقائه بالإدارة الأهلية والأعيان ورموز المجتمع لقبيلتي الحوازمة وكنانة، مبينا طرح ورعاية قوات الدعم السريع لمبادرة للصُلح بين الطرفين تهدف إلى تعزيز الثقة بين مكونات المجتمع وتعزز من قيمة التعايش السلمي لطي صفحة الخلافات القبلية بصورة نهائية، لافتا الى أن المبادرة وجدت القبول والإستحسان من كافة أطياف المجتمع بالمحلية.
وأكد ابو شنب حرص قوات الدعم السريع على تحقيق الأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون والعمل على إرساء مبدأ التعايش السلمي بين كل المكونات الإجتماعية بجنوب كردفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى