أخر الأخبار

حركة مناوي: تنفي تململ قواتها وتوجه اساءات بالغة لموقع ريناس نيوز

 

الخرطوم:ريناس نيوز

 

نفت حركة جيش تحرير السودان قيادة (مني اركوا مناوي )عبر الناطق الرسمي للحركة (الصادق علي النور )الخبر الذي اوردته صحيفة (ريناس نيوز) الالكترونية عن تململ قوات الحركة من الاهمال ورغبتهم في التوقيع علي الاتفاق الاطاري وعقد موتمر عام لانتخاب قيادة جديدة تمثل مشروع التحرير العريض وتنهي سيطرة الاسرة علي الحركة بجانب تبرم التيار الثوري داخل المكتب التنفيذي من سيطرة العناصر الاسلامية والانتهازيه والاسرية علي مفاصل الحركة .

 

تمسك محرر (ريناس نيوز )بصحة مااورده من معلومات استقاها من مصدر مطلع وموثوق ؛ورحب المحرر بالاجراءات القانونية التي لوحت بها الحركة ؛في الوقت ذاته رفض المحرر الاساءات البالغة التي وجهها الناطق الرسمي للموقع لوصفه له بالاقلام الماجورة والمغرضة ؛ويحتفظ الموقع بحق مقاضاة الناطق الرسمي الذي اورد تصريح منافي لقيم العمل العام.

 

وتنصل الناطق الرسمي عن اخفاقات الحكومة الانقلابية التي تمثل الحركة احد ابرز واجهاتها؛ مشيراً الي ان الخبر يهدف الي اخفاء اخفاقات الحكومة الفاشلة التي عجزت عن القيام بواجبها علي حد تعبيره.

 

ترفض حركة مناوي التوقيع علي الاتفاق الاطاري منفردة وترغب ان توقع عليه ككتلة

بحسب المصدر الذي تحدث للموقع ان المكتب التنفيذي قرر التوقيع علي الاتفاق الاطاري دون التقيد بالاخرين .

 

وحسب المصدر نزل مناوي عند رغبة مكتبه التنفيذي ووعد بالتوقيع علي الاتفاق الاطاري.

 

وعبر التيار الثوري داخل الحركة عن امتعاضه علي سيطرة الاخوان المسلمين والانتهازيين علي مفاصل الحركة للحد الذي اقترحوا فيه تقديم استقالات جماعية لانهاء سيطرة العناصر الاسلامية والاسرية علي مفاصل الحركة.

 

واكد المصدر ان الاموال الدولارية التي استلمتها الحركة من حكومة السودان تحت بند توفيق الاوضاع استأثر بها السياسين وقليل من العسكرين المقربين من قيادة الحركة ؛وتعاني القوات من الاهمال وتوفير الاحتياجات مما حفزها علي مناقشة قيام الموتمر العام لوضع حلول للمشكلات واستعادة الحركة لخطها الثوري الداعي لمشروع التحرير العريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى