أخر الأخبار

مليونية (٢٥) اكتوبر شهيد (١٨٥) اصابة (٩٨) معتقل

 

الخرطوم: ريناس نيوز

 

لبي ملايين السودانين والسودانيات في العاصمة والاقاليم دعوات التظاهر الصادرة من قوي اعلان الحرية والتغير ولجان المقاومة علي مضي عام من الانقلاب.

 

واجهت قوات الامن المتظاهرين بعنف مفرط استخدمت فيه الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع نتج عن ذلك استشهاد الثائر قاسم واصابة (١٨٥) ثائر وثائرة واعتقال (٩٨) متظاهر ومتظاهرة.

 

حسب بيان صادر من لجنة اطباء السودان المركزية قالت ان مجمل الاصابات بلغت(١٨٥) اصابة من بينها حالتين في الراس باجسام صلبة ادتا الي حدوث نزيف في الراس تتلقي الحالتين العلاج في العناية المكثفة.

 

اوضحت لجنة اطباء السودان ثلاثة حالات اصابة كانت بطلق ناري متناثر رجحت ان يكون سلاح خرطوش وحالتين اصابة في الراس وثلاثة حالات اصابة برصاص مطاطي وتسعة حالات اصابة في العين بعبوات الغاز المسيل للدموع و(٢٤) حالة اصابة في الجسم بعبوات الغاز المسيل للدموع واربعة حالات دهس بالإضافة الي ستون اصابة نتيجة التدافع والرشق بالحجارة والضرب بالهراوات و(١٥) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع و(١٤) حالة اصابة بقنابل صوتية نتيجة التصويب المباشر .

 

وتوزعت الاصابات حسب لجنة اطباء السودان المركزية الي (١٢٥) حالة اصابة في مواكب الخرطوم ومحلياتها و(٣٢) في مواكب ام درمان ومحلياتها و (٢٣) حالة في موكب بحري ومحلياتها وخمسة حالة في بورتسودان .

 

افادت اللجنة ان الاصابات التي تم علاجها في الميدان من فرق الاسعافات الميدانية غير مشمولة بالحصر .

 

وتابع محامو الطوارئ الاجراءات القانونية المتعلقة بالمصابين.

 

افاد بيان صادر عن محامو الطوارئ القوات الانقلابية القت القبض علي (٩٨)ثائر وثائرة توزعت كالاتي ثلاثة ثائر بقسم شرطة مدينة بحري واطلق سراحهم بالضمان العادي واعتقال (٤٤)ثائر وثائرة تم تقديم (٣٧) منهم صباح اليوم للمحاكمة وتم شطب البلاغات في مواجهتهم كما اطلق سراح سبعة قصر من حراسة القسم الشمالي.

 

وتابع محامو الطواري تسليم جميع المعتقلين الي ذويهم.

 

واضاف بيان محامو الطوارئ ؛في امدرمان اعتقلت قوات الانقلاب تسعة ثائر وثائرة بالقسم الاوسط وتم اطلاق سراحهم بالضمان العادي وفي الولايات اعتقل (١٣) ثائر وثائرة من مواكب مدني ؛و تابع محامو الطوارئ اجراءاتهم ؛وفي موكب بورتسودان اعتقل (٢١) ثائر وثائرة وتم اطلاق سراحهم اليوم.

 

اكد محامو الطوارئ وقوفهم ضد كل الانتهاكات التي ترتكب ضد جميع السودانين في سبيل استرداد الكرامة والحرية والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى