أخر الأخبار

مدير الإدارة العامة للسياحة بالخرطوم :”لا نملك مقر واحمل الختم في جيبي

الخرطوم : ريناس نيوز

كشف مدير الادارة العامة للسياحة بولاية الخرطوم “التجانى آدم صالح” عن عدم إمتلاك الإدارة مقر، منوهاً إلى إنها تفتقد إلى أدنى مقومات بيئة العمل بالإضافه الى الفراغ وضعف الهيكل الاداري، مبيناً أن المدير يحمل ختم الإدارة فى جيبه ويتجول من مكتب لآخر بالمؤسسات حتى ينجز عمله.

وفى تصريح ل (لريناس نيوز) وصف صالح وضع إدارة السياحة بالخطير، لكن رغم ذلك أكد انها تعمل بكل جهد، لافتاً الى أن قطاع السياحة ليس مهمته الترفيه بل أكبر من ذلك.

وقال: من المفترض أن تكون مسئولية الشقق المفروشة والفنادق وأي شخص أجنبي يقيم فى شقة او فندق أن من صميم عمل الإدارة العامة للسياحة وان تكون على علم بكل التفاصيل مع الجهات المختصة حتى تساهم فى ضبط النشاط الأجنبي.

وقال صالح ان الإدارة لاتستطيع مخاطبة الجهات المختصة بسبب فراغ وضعف الهيكل الإداري، واردف:عندما جاءت ميزانية ولاية الخرطوم للنصف السنوي وضح أن أفضل الإيرادات جاءات من ادارة السياحة، ورغم ذلك لاتملك مقر تمارس فيه نشاطها.

واضاف :رغم ذلك مستمرين ولم نتوقف حتى نثبت نجاحنا واذا هنالك فشل فإن من تتحمله هي الحكومة، وأكد صالح أن السياحة من الانشطة الإقتصادية، وأضاف :لكن اذا لم يتوفر إستقرار سياسي وسلام حقيقي لن نستفيد رغم الموارد الضخمه التى يتمتع بها السودان.

وناشد صالح الدولة بأن تلتفت للسياحة، التي أكد أنه بامكانها ان تحقق أرباح أكثر من كل الوزارات، مطالباً بان يعمل الجميع من أجل دولة مستقرة سياسياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى