أخر الأخبار

الجوع يحاصر النازحين في دارفور

 

الخرطوم: ريناس نيوز

كشفت الأمم المتحدة، ان نحو 3.2 ملايين شخص يواجهون مصيرا مأسويا في معسكرات النزوح واللجوء في دافور، بعد أن تركوا منازلهم ومزارعهم، ومعظم هؤلاء من النساء والأطفال والشيوخ المدنيين الأبرياء من ضحايا الصراع، هربوا خوفا من ويلات الحرب بحثا عن الأمن والحياة.
وكشف تقرير حديث لـ»أندبندينت عربية» المعاناة التي تشهدها معسكرات النازحين، بعد أكثر من عقد ونصف العقد من الاقتتال في إقليم دارفور .
وأكد التقرير، أن الأوضاع الإنسانية في المعسكرات تفاقمت، وباتت بحسب منسقية النازحين واللاجئين بدارفور على وشك الدخول في مجاعة حقيقية، فبات الجوع الشديد يحاصرهم بعد أن تدهورت الأحوال المعيشية بصورة تضعهم في مواجهة الموت البطيء تضورا، بخاصة كبار السن والعجزة إلى جانب الفئات الضعيفة من الأطفال والنساء.
وحذر المتحدث باسم المنسقية آدم رجال، من أن الجوع يداهم سكان المعسكرات الذين يعيشون أوضاعا في غاية الصعوبة والبؤس، بعدما فاقم شح المواد الغذائية الأساسية وارتفاع أسعارها الجنوني معاناتهم.. وفقا لـ»أندبندينت عربية».
وأكد أن حالات سوء التغذية بلغت في معسكر واحد فقط، هو معسكر «كلمة» نحو 1175 حالة، بينما وصل عدد حالات سوء التغذية الحاد وسطهم إلى أكثر من 67 حالة محجوزة الآن في مراكز بعض منظمات التغذية، معظمهم من الفئات الضعيفة كالأطفال والمرضعات والحوامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى